منظمة اشتراكي الشمايتين بتعز تنعي استشهاد الرفيق طه المساح مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 01 تموز/يوليو 2015 01:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز استشهاد الرفيق طه سعيد مقبل المساح في صفوف المقاومة بجبهة الضباب في تعز الاسبوع الماضي.

وقال بيان نعي صادر عن المنظمة تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه أن الرفيق طه المساح استشهد وهو يقود مجموعة من المقاومة الشعبية اثناء مهاجمة نقطة امنية يسيطر تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح.

واكد انه تم تشييعه الى مثواه الاخير في قريته المساحين بمسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها كل قيادات العمل السياسي والاجتماعي بالمنطقة.

وذكر البيان محطات تاريخية خاضها الشهيد المساح منذ انخراطه بالعمل السياسي الوطني في السبعينيات وحتى وفاته في سبيل القضية الوطنية معددة الصفات التي تحلى بها الشهيد وكان مثالا لها في المنطقة.

ونقلت منظمة الحزب احر التعازي والمواساة لأبنائه واسرته وكافة رفاقه.

نص البيان

"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون".

ودع ابناء مديرية الشمايتين بمحافظة تعز بجميع اطيافها السياسية والاجتماعية يوم الجمعة الموافق 26/6/2015م بمسيرة جماهيرية حاشدة الشهيد المقاومة طه سعيد مقبل المساح عضو سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية الشمايتين وسكرتير منظمة الحزب بالدائرة المحلية "61" وعضو المجلس المحلي بالمديرية الذي استشهد في جبهة الضباب في تعز مساء الخميس الموافق 25/6/2015، عندما كان يقود مجموعة من المقاومة الشعبية على نقطة الضباب التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي وعلي صالح.

استشهد الرفيق طه المساح عن عمر ناهز الـ "63" عاما تاركا "13" من الابناء سبعة ذكور وست اناث، وتاركا خلفه تاريخا مشرقا وطويل من النضال والتضحية وهو اعظم ما قدمه للوطن و لنا ولأبنائه وللأجيال القادمة من ابناء المديرية والوطن عموما. بدأ من انضمامه الحزب الديمقراطي الثوري  في  العام 1970م تم الى منظمة الفلاحين الثوريين التي كان احد مؤسسيها في منطقة المساحين ومنظمة قوى الشعب الثورية في المنطقة. ثم عضوا في الحزب الاشتراكي اليمني في العام 1978 بعد توحيد فصائل العمل الوطني جنوبا وشمالا. ثم مسؤولا عسكريا في الجبهة الوطنية الجناح العسكري لحزب الوحدة الشعبية - الحزب الاشتراكي فرع الشمال – في المنطقة حتى العام 1990 عند قيام الوحدة اليمنية.

تعرض الرفيق طه المساح خلال هذه الفترة للكثير من المطاردات والاعتقالات والاصابات والتشريد من قبل اجهزة القمع التابعة للنظام حينها لكنه كان يزداد صلابة وقوة في المواقف الوطنية المصيرية.

لقد مثل استشهاد الرفيق طه المساح خسارة كبيرة على الحزب والوطن في المنطقة حيث خسر الحزب الاشتراكي قائدا حزبيا شجاعا حيث كان وسيظل مثالا للأخلاق  والقيم النبيلة والسلوك الراقي والمتمدن والروح المبادرة.

ان منظمة الحزب في مديرية الشمايتين وهي تنعي رحيل الشهيد الرفيق طه المساح تتقدم لكافة ابنائه واسرته وكل رفاقه ومحبيه بخالص العزاء والمواساة الصادقة.. تغمد الله الشهيد بواسع الرحمة والهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.

"انا لله وانا اليه راجعون"

صادر عن/

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني مديرية الشمايتين – تعز

27/6/2015م

 

قراءة 3971 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 01 تموز/يوليو 2015 07:54

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة