طباعة

التحالف: سيتم الإعلان عن تفاصيل مقتل شقيق زعيم جماعة الحوثيين لاحقاً مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 10 آب/أغسطس 2019 19:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية الجمعة، إنه سيعلن بعض تفاصيل مقتل إبراهيم، شقيق زعيم جماعة الحوثيين  عبد الملك الحوثي، دون أن يوكد بصورة مباشرة إن كان استهدفه كما أعلن الحوثيون.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مداخلة هاتفية مع قناة "العربية"، أن "قائمة المطلوبين لدى التحالف من المليشيات الحوثية، إحدى أولويات التحالف للتعامل مع الشخصيات الإرهابية والمسؤولة عن إطلاق الصورايخ الباليستية وتهديد أمن اليمن والسعودية والأمن الدولي".

وأكد المالكي: "هناك رصد مستمر لهؤلاء المطلوبين، ويتم متابعتهم".

واستطرد "إعلان أي تفاصيل عن مقتل الهالك إبراهيم (الحوثي) قد لا يكون مناسباً الآن لأمن المعلومات، ولكن سيتم الإعلان عن بعض التفاصيل لاحقاً"، وفق ما أوردته "العربية".

وأعلنت جماعة الحوثيين أمس الجمعة عن مقتل شقيق زعيمهم إبراهيم بدر الدين الحوثي على أيدي من أسمتها "أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي"، دون مزيد من التفاصيل حول عملية الاغتيال أو مكانها وتوقيتها.

وذكرت تقارير إعلامية ونشطاء موالون للانقلابيين إن عملية اغتيال شقيق زعيم الجماعة تمت داخل منزل في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء حيث جرى استدراجه إلى هناك بحجة الوساطة في مشكلة كبيرة.

فيما نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصدر يمني وصفته بأنه واسع الاطلاع قوله إن شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، اغتيل داخل منزله في منطقة حدة، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وسبق أن أعلنت السعودية في نوفمبر 2017، قائمة تضم 40 اسماً لقيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم أنشطة الحوثيين، بينهم زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، وأشقاء (ليس بينهم إبراهيم الحوثي) ومساعدين.

ورصدت الرياض آنذاك، مكآفات مالية لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم.

قراءة 3693 مرات

من أحدث