طباعة

الامم المتحدة تؤكد دعم شرعية هادي ووحدة وأمن واستقرار اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 27 آب/أغسطس 2019 18:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، دعمه لشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وامن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن.

وثمن غوتيريش، في رسالة شفهية نقلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى الرئيس هادي أثناء لقائه في العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء، مواقف هادي الصادقة والجادة نحو السلام، وحرصه على الخروج باليمن إلى رحاب ​الأمن​ والاستقرار والوئام.

كما أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس هادي قريباً في ​الأمم المتحدة​.

من جانبه  أشاد الرئيس هادي بـ مواقف الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه اليمن وأمنه ووحدته واستقراره ودعم شرعيته الدستورية.

وحسب وكالة الانباء الحكومية (سبأ) قال هادي "لن تثنينا أو تلهينا الأحداث والمشاكل الجانبية على العمل الجاد، لإيجاد المخارج والحلول النهائية لواقع اليمن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني".

وأكد "العمل على تجاوز تداعيات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة وغيرها، وإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقا للثوابت الوطنية بالتعاون مع الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية".

وجدد الرئيس هادي "موقفه الثابت نحو السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216".

من جهته، أكد المبعوث الأممي أن "الحلول للازمة اليمنية لن تأتي نتائجها إلا عبر مساراً واحداً وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي".

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار دعم جهود السلام والتأكيد على ان الحلول للازمة اليمنية لن تأتي نتائجها الا عبر مساراً واحداً وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي ..

وثمن استيعاب الرئيس هادي لمختلف القضايا المتصلة باليمن واحتواء مختلف التداعيات لمصلحة الشعب اليمني وامنه ووحدته واستقراره.

ولفت الى الجهود التي سيبذلها في اطار مهامه لتحريك عملية السلام قدماً فيما يتصل بتفهمات الحديدة في اطار اتفاق ستوكهولم.

قراءة 1218 مرات

من أحدث