طباعة

السعودية تعلن اعتراض ثلاثة صواريخ اطلقها الانقلابيون باتجاه مدينة ينبع مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 21 شباط/فبراير 2020 18:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت المملكة العربية سعودية اليوم الجمعة اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثيين الانقلابية باتجاه مدينة ينبع الصناعية الواقعة على سواحل البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وعند الساعة الثانية عشرة والنصف من صباح الجمعة، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي صواريخ بالستية أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتجاه مدن المملكة.

وأضاف المالكي، أنه تم إطلاق الصواريخ بطريقة متعمدة لاستهداف المدن والمدنيين؛ مما يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني؛ لافتًا إلى أن العاصمة اليمنية صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة حد وصفه.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات الحوثيين التي دأبت على استخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيّرة عن بعد.

وأوضح انها: "ستستمر في تطبيق و تنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية".

قراءة 2287 مرات

من أحدث