طباعة

التحالف يعلن اعتراض 4 صواريخ بالستية و 7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 13 تموز/يوليو 2020 15:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير أربعة صواريخ بالستية وسبع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيين باتجاه الأعيان المدنية في المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "تمكنت القوات المشتركة للتحالف صباح اليوم من اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار وعدد أربعة صواريخ بالستية في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

واتهم المالكي الحوثيين بـ "تعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار".

وفي المقابل أعلنت جماعة الحوثيين ، اليوم الإثنين، تنفيذ عملية عسكرية واسعة استهدفت عدداً من القواعد والمنشآت العسكرية والحيوية السعودية في جيزانَ ونجرانَ وعسير جنوبي المملكة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان، إن قوات جماعته دكت بصواريخَ باليستية عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت في خميسِ مشيط بمنطقة عسير.

وأضاف أن العملية استهدفت، أهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ ومنشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ في جيزان.

ووصف المتحدث العسكري للحوثيين الإصابة بأنها كانتِ دقيقة.

وحسب سريع استهدفت قوات الحوثيين أيضاً مُعسكرِ تداوينَ في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن التابع لقوات الحكومة الشرعية أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع قادة من القوات الحكومية .

وأشار إلى أن العمليةُ أدت إلى مقتل وإصابة العشرات دون ذكر عدد محدد.

وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين بمزيد من الضربات خلال الفترة القادمة حتى وقف عمليات التحالف في اليمن.

قراءة 977 مرات آخر تعديل على الإثنين, 13 تموز/يوليو 2020 15:55

من أحدث