طباعة

الخارجية الإيرانية: لا سلام في اليمن مع استمرار القصف السعودي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 25 كانون2/يناير 2021 17:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إن الحديث عن السلام في اليمن غير ممكن مع استمرار القصف اليومي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، أن إيران لاتطيق رؤية استمرار القصف اليومي لليمن، بحسب وكالة الأنباء الايرانية "إرنا".

وأشار إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه الحديث عن السلام في اليمن يقوم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "بوضع طرف يمني مهم في لائحة الإرهاب الأمريكية"، في إشارة إلى تصنيف جماعة الحوثيين جماعة إرهابية أجنبية.

وتابع المتحدث الإيراني، "وفي نفس الوقت يتم الاعلان عن أن الرياض جاهزة لمعالجة القضايا الإقليمية، ومن هنا فأن على الطرف السعودي أن يتحلى بالشجاعة ويغيّر خطابه."

وقال إن "سياسة إيران الإقليمية لم تتغير وإنها قدمت آليات ومقترحات جيدة لتحقيق التعاون بين دول المنطقة، وبالتالي فإن السعودية إذا كفَت عن ممارسة العنف وابتعدت عن خدمة سياسات دول الهيمنة، وعبرت عن ذلك بالقول والعمل فإن أحضان إيران مفتوحة، وستتخذ خطوات مهمة في هذا المجال".

ويوم امس الأحد وصفت الخارجية الإيرانية، المخاوف السعودية حول اليمن بـ"الخيالية" وأكدت أنها على استعداد للحوار مع الرياض وحل القضايا العالقة إذا استنتجت أن التعاون الإقليمي فيه طمأنة لمخاوف السعودية.

وقال المتحدث باسم الوزارة في تصريحات لوكالة "إسنا" الاخبارية، إن "الحل بيد السعوديين والجواب على القلق ليس الحرب"، مؤكداً أن حل الأزمة اليمنية لا يكون إلا بوقف الحرب.

قراءة 1080 مرات

من أحدث