طباعة

تسجيل 174 إصابة و18 حالة وفاة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 01 نيسان/أبريل 2021 19:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت اللجنة الطبية العليا للطوارئ، الخميس، أنها سجلت 174 حالة إصابة جديدة، و18 حالة وفاة، جراء فيروس كورونا المستجد بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية، في حصيلة غير مسبوقة منذ تفشي الوباء.

وعادت العاصمة المؤقتة عدن إلى تصدر قائمة المحافظات من حيث نسبة الحالات المسجلة، وذلك بعد يوم واحد من وصول الدفعة الأولى من لقاحات كورونا إليها، بينما أعلن عن ظهور حالات جديدة بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

ووفقاً للرصد اليومي، فقد جرى توثيق 174 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 60 حالة في عدن لوحدها، إضافة الى 40 إصابة في حضرموت، و31 بتعز،و10 في شبوة ،7 بالمهرة.

ودخلت محافظة البيضاء للمرة الاولى منذ تفشي الموجة الثانية من الوباء، ضمن قائمة المحافظات الموبوءة بتسجيلها 7 إصابات، يليها أبين 6 حالات، ثم لحج والضالع بخمس حالات في كلاً منهما، وأخيراً مأرب التي سجلت حالتي إصابة.

وفي الأثناء، أعلنت لجنة الطوارئ الطبية، تسجيل 18 وفاة جديدة جراء مضاعفات الفيروس منها سبع وفيات بحضرموت، وخمس حالات في عدن، وحالتين في تعز ومثلها بالمهرة، وحالة وفاة واحدة في كلاً من شبوة والمهرة.

وبذلك يرتفع الاجمالي الى 4531 إصابة 906 وفاة 1682 حالة شفاء.

والأربعاء، أعلنت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة تسليم شحنة من لقاحات استرازينيكا عبر برنامج كوفاكس، وتشمل 360 ألف جرعة وذلك كدفعة أولى.

ومن المقرر أن تستقبل اليمن دفعات أخرى خلال العام الجاري.

وبحسب مسؤولين بوزارة الصحة اليمنية، ستعطى الأولوية في إعطاء اللقاحات للعاملين في المجال الطبي وكبار السن.

قراءة 822 مرات

من أحدث