طباعة

مركزية الاشتراكي تنعي المناضل عبدالله محسن الشراعي مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأحد, 12 أيلول/سبتمبر 2021 22:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

  نعت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني المناضل عبد الله محسن الشَّراعي عضو اللجنة المركزية الذي وافته المنية يوم أمس السبت في مديرية جبلة عن عمر ناهز السبعين عاما قضى معظمه  في العطاء والنضال.

وقالت في بيان نعي صادر عنها: جاء الفقيد عبد الله محسن الشَّراعي إلى الحزب الاشتراكي اليمني من خلال الحزب الديمقراطي الثوري الذي انتسب إليه عام 1969 وقضى عقد السبعينيات كله في العمل التعاوني الأهلي الذي كان من أبرز ناشطيه وتبوأ فيه موقع الأمين العام لهيئة التطوير التعاوني في مديرية جبلة من خلال الانتخابات التي جرت في عهد الرئيس الحمدي، كما تبوأ موقع منسق التعاونيات في عموم محافظة إب. وفي عهد الفقيد نشأت على قاعدة التعاون الأهلي عشرات المدارس وشُقتْ عشرات الكيلومترات من الطرق بالعمل اليدوي الذي احتشد له المواطنون ونفذوه بحماس فضلا عن العشرات من مشاريع مياه الشرب.

واضاف البيان: وعلى الصعيد الحزبي كان الفقيد قائدا ميدانيا مقتدرا عمل على تجسير العلاقة بين قواعد الحزب في عزلة الشَّراعي وبين سكانها بواسطة الأنشطة الثقافية التي تعددت وتجلت من خلال المسرحيات والمهرجانات حتى أصبحت عزلة الشَّراعي مركز استقطاب ثقافي لبقية عزل مديرية جبلة.

وتطرق البيان الى  أعمال القمع الواسعة من قبل النظام السابق في مطلع الثمانينات، التي طالت قواعد وكوادر الحزب الاشتراكي على نحو خاص وفي عموم البلاد، و تدمير وتخريب بيت الفقيد في عزلة الشًّراعي إلى جانب عشرات ومئات البيوت في مناطق متفرقة من مدرية جبلة و محافظة إب واعتقال المئات من الاشتراكيين واغتيال شقيق الفقيد الرفيق القيادي  يحيى محسن الشَّراعي وهروبه إلى الاتحاد السوفييتي حيث درس الاقتصاد وعاد ليستأنف نشاطه الحزبي في إطار ضمن قيادة منظمة الحزب بمحافظة إب، ثم عضوا في اللجنة المركزية للحزب منذ مؤتمرها العام الخامس، في العام 2005.

وقدمت اللجنة المركزية في بيانها صادق التعازي والمواساة لاولاده وزوجته كافة افراد اسرته وجميع رفاقه واصدقائه ومحبيه.

قراءة 1676 مرات

من أحدث