طباعة

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو المنظمات الاممية للعمل من المناطق المحررة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 18 حزيران/يونيو 2022 21:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الجمعة، المنظمات الإقليمية والدولية، لاستئناف أنشطهتا والعمل من المناطق المحررة.

وتأتي هذه الدعوة عقب أيام قليلة فقط من إعلان الأمم المتحدة تعليق منظمات إغاثية وانسانية بعض أنشطتها في محافظة أبين مؤقتاً، اضافة لتقييد التحركات بمحافظتي لحج وتعز، كإجراءات إحترازية على خلفية حوادث أمنية تعرضت لها طواقمها العاملة مؤخراً.

وأكد الرئيس العليمي يوم امس ، خلال استقباله الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية يوسف بن احمد الكواري ، بالعاصمة القطرية الدوحة، على أهمية استئناف عمل المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية من المحافظات المحررة، في ظل استقرار عمل مؤسسات الدولة العليا من داخل البلاد"

وحسب ما نقلت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" أشاد العليمي بـ"الدعم الانساني الذي تقدمه دولة قطر لإغاثة الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته التي تسبب بها الانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الإيراني".

وأكد على "حرص مجلس القيادة الرئاسي على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات والهيئات القطرية، وتوظيف دعمها للقطاعات الخدمية ذات الأولوية".

والاثنين الماضي، أعلنت الأمم المتحدة تعلّيق بعض أنشطتها الاغاثية بشكل مؤقت في محافظة أبين وتقييد التحركات في محافظتي تعز ولحج كاجراءات احترازية جراء حوادث أمنية تعرضت لها مؤخراً الطواقم العاملة التابعة لها.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، أنه بحلول نهاية أبريل 2022 ، تم الإبلاغ عن 25 حادثة سرقة سيارات، ووقعت معظمها في محافظتي لحج وتعز.

وأشار الى تعرض عمال الإغاثة لمحاولة اختطاف واحدة وحادثين ترهيبين آخريين في محافظة أبين خلال شهر مايو الماضي.

وأوضح البيان انه : "نتيجة لذلك، أوقفت منظمات الإغاثة بعثاتها إلى محافظة أبين وقيدت التحركات إلى محافظتي لحج وتعز كإجراءات احترازية، الامر الذي أثر على تقديم المساعدة والخدمات للمحتاجين".

وتتخذ غالبية المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي والانساني من  صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014 مقرات رئيسية لها.


 

 

قراءة 355 مرات

من أحدث