حتى لا تسقط الشرعية !؟

الأربعاء, 07 أيلول/سبتمبر 2016 21:09 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أين الناطق الرسمي لحكومة الشرعية أو للرئيس هادي؟  أين وزير تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الحكومة الشرعية؟؟ ..لماذا لا يكون هناك...تصريحات رسمية أو بيانات تفند  التهم المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي  وتوضح موقف الشرعية من قضايا الفساد وقضايا التعيينات التي تتم أو, يراد لها أن تتم كمشاريع قادمة على مستوى مؤسسات الدولة وهناك خلافات حولها .

لماذا تصر الشرعية على إحراق نفسها عبر مخالفة مخرجات الحوار الوطني بالنسبة للتعينات..والوظيفة العامة.. وبالتالي تساوي نفسها بمليشيات صالح والحوثيين وما أحدثته في الوظيفة العامة من تلاعب وتجريف.؟

هل يدرك مستشاري الرئيس ماذا يعني دورهم كمستشاريين في هذه المرحلة؟ ....هل يدركون أن دورهم الأهم هو في مراقبة اي قرار يصدر عن الشرعية ومدى تطابقه..أو عدم تطابقه مع مخرجات الحوار الوطني .كخارطة طريق للتعامل مع مؤسسات الدولة  هذا إذا أرادوا الوصول بالبلد إلى بر الأمان وإنهاء كل مظاهر الانقلاب ؟هل يدرك وزير تنفيذ مخرجات الحوار انه يجب علية مراقبة كل القرارات الصادرة في گل الوزارات وعدم مخالفتها لمخرجات..الحوار ؟؟...والا فليحدثونا...ماهو الفارق الذي  يميزكم...عن المليشيات في إدارة مؤسسات الدولة  إذا كانت قرارات الشرعية لا تلتزم بالوثيقة..المرجعية للتغيير... وإلا بناء على ماذا سوف تحاسبون المليشيات                                                          وما أحدثته من تجريف في مؤسسات الدوله والوظيفة العامة ؟؟؟

وانا هنا لن ألوم الرئيس هادي بدرجة أساسية لاني ادرك..مدى الضغط الممارس عليه من جميع مكونات الشرعية شمالا وجنوبا..والابتزازت..التي تتم مستغلة الفترة الانتقالية وضروفها...ولكن لومي سوف يتجه لهيئة الاستشارة  التي يبدو أنها تريد ان تمارس نفس دور هيئات الاستشارة التي  كانت في عهد المخلوع صالح ..بحيث تكون هيئات استشارة يبحث فيها كل مستشار عن ما يحقق مصالحه..الخاصة أو مصالح حزبه وليس هيئات استشارة من أجل أن تضي الطريق...وترشد..المسار ....ونحن الآن صار لدينا مسار واضح وجاهز وهي مخرجات الحوار الوطني وإذا لم تتميز قوى الشرعية بأنها أول من تنفذ هذا المسار على نفسها سلوكا فعليا فلا اضن انتصار الشرعية على قوى الانقلاب سيكون واردا..مالم تتميز بحملها...لمشروع الوطن سلوكا فعليا واقعيا.

*الى أعضاء الهيئة الاستشارية للرئيس هادي

انزلوا مخرجات الحوار الوطني على هواتفكم..عبر هذا الرابط في الأسفل  وراجعوا..أي قرار يصدره الرئيس هادي قبل إصداره...وقدموا رؤيتكم..حول مدى اتفاقه مع مخرجات الحوار أو مخالفته حتى  تكونوا على قدر مسؤولية هذا الوطن والوصول به إلى بر الأمان بعيدا عن ثقافة الانتهازية والمحسوبية والمحاصصة  وانتم تعرفون.تماما كيف تجعلون من استشارتكم ان تتحول الى الزام في حالة توافقتم عليها مجتمعين ...ويا وزير مخرجات الحوار الوطني لا تقبل صدور أي قرار في الحكومة يخص التعيينات أو مؤسسات الدولة لا يتناسب مع مخرجات الحوار ..فقد عالجت المخرجات كل مشكلات الماضي ومتطلبات المرحلة الانتقالية بناء على مظالم الماضي وأخطائه وما عليكم الا أن تثبتوا...فقط انكم الشرعية التي ترفض الانقلاب على مخرجات الحوار كما فعلها الانقلابيون .وما عليكم سوى إثبات انكم شي اخر مغاير لفساد صالح وفساد الحوثي بالنسبة للتعامل مع مؤسسات الدولة أو انتم صورة أخرى مكررة لكن في خط الشرعية ..

وعليكم ان تدركوا أن إنهاء مظاهر الانقلاب لن تكون إلا عبر التزام قوى الشرعية بدرجة رئيسية بمخرجات..الحوار الوطني  ومالم تفعل ذلك فستكون الشرعية هي من تسقط نفسها.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.yemen.dialog

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1393 مرات آخر تعديل على الخميس, 08 أيلول/سبتمبر 2016 17:55

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة