الاشتراكي يرفض اعلان تحالف الحوثي وصالح شن الحرب على الجنوب

الإثنين, 20 حزيران/يونيو 2016 00:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الاشتراكي يرفض اعلان تحالف الحوثي والمخلوع صالح شن الحرب على الجنوب

السبت, 21 آذار/مارس 2015

رفض الحزب الاشتراكي اليمني اعلان حركة انصار الله "الحوثيين" الحرب الشاملة ضد الجنوب ووصفه بالتصرف الغير مسؤول.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب الاشتراكي اليمني أن ما أعلنته لجنة الحوثيين هو اعلان شن الحرب.

واضاف عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي علي الصراري لـ "الاشتراكي نت" أن تحالف علي صالح والحوثيين هو من يضع يده على القوات المسلحة والامن ويوجهها الى اهداف تضر بمصلحة البلاد.

ووصف الصراري هذا التصرف من قبل الحوثيين بالغير مسؤول ويضر بمستقبل البلاد ويتجاوز حوار القوى السياسية التي تعمل على بحث الحلول للخروج من الازمة الراهنة.

وأكد الصراري ان هذا التصرف دعوة باتجاه ان تذهب الامور الى الحرب الاهلية وخلق ازمات جديدة وتعميقها.

وأوضح الصراري أن الحزب الاشتراكي يرفض هذه الدعوة بالمطلق، مضيفا أن الادعاءات التي طرحوها لا تبرر هذه الدعوة  وان مجابهة الارهاب لا تتطلبها هذه التعبئة.

ونوه القيادي الاشتراكي الى ان هذه الدعوة هي موجهة في الاساس ضد ابناء الجنوب وتحميلهم تبعات العناصر الارهابية التي تعمل بتناغم كبير مع الجماعات العسكرية الخاضعة لنفوذ علي صالح.

وفي الوقت التي تحاول معظم القوى السياسية العودة الى العملية السياسية وايجاد حلول لكافة القضايا الخلافية عبر طاولات الحوار، تذهب جماعة الحوثي المتحالفة مع المخلوع علي صالح الى تفجير الوضع عسكريا وادخال البلاد في حرب اهلية، ربما يدركون او لا يدركون ما ستكون مالاتها الكارثية.

حيث أعلنت حركة  أنصار الله "الحوثيين" اليوم عبر ما  يسمى اللجنة الثورية العليا  "  حالة التعبئة العامة" .

 وبررت اللجنة في بيان لها اليوم  قرار التعبئة العامة  بوجود  ما وصفته " حالة الحرب المفروضة على الشعب اليمني على كافة المستويات" .  متهمة  تنظيمات  إرهابية  بشن الحرب وارتكاب " جرائم بحق المواطنين مدنيين وعسكريين في العاصمة صنعاء وفي محافظتي عدن ولحج" .

 وتعني  التعبئة العامة تحويل القوات المسلحة الوطنية إلى حالة الحرب أو شبه الحرب وإعادة بناء اقتصاد الدولة ومؤسساتها وقدراتها ومواردها.

بيان اللجنة وصف  اللجان الشعبية   في عدن ولحج  ب " العناصر الإرهابية"  واتهمها  بنهب  " مؤسسات الدولة ومعسكرات القوات الخاصة من عمليات نهب منظم من جانب العناصر الإرهابية تحت غطاء ما يسمى باللجان الشعبية" . طبقا لما نقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

البيان  أضاف ان  اللجنة وجهت "  المؤسستين الأمنية والعسكرية بالقيام بواجباتها في التصدي " للحرب, ما يشير إلى أن ميدان المعارك العسكرية  سيكون أراضي الجنوب, بخاصة  في محافظتي لحج وعدن حيث يقيم الرئيس عبدربه منصور هادي.

ولم يتهم البيان جهة محددة بتنفيذ التفجيرات الارهابية داخل جامعي بدر والحشحوش في صنعاء لكن قياديين في الحركة اتهموا التنظيمات الارهابية وقالوا انها توجد في الجنوب ذاكري محافظتي شبوة وحضرموت ما يجعل كل الجغرافيا الجنوبية للحرب المرتقبة للحوثيين وعلي صالح ضد الجنوب.

وكانت المعلومات ذكرت ان الحوثيين ارسلوا قوات الى محافظة تعز على دفعتين وصلت طلائعها الى منطقة المفاليس "على حدود الصبيحة"، كما ارسل علي صالح قوات له من محافظات الضالع.

يذكر ان المخلوع علي صالح كان هدد الاسبوع قبل الماضي هدد باجتياح مدينة عدن وطرد الرئيس هادي الى جبوتي، الا ان الطيران الحربي اغار عدة مرات على القصر الرئاسي في محاولة لاغتيال هادي.

ومنذ يوم أمس تخوض قوات الجيش بقيادة ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي معارك لاستعادة السيطرة على مدينة الحوطة التي يتهم محافظ لحج الموالي لعلي صالح بتسليمها للقاعدة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 9850 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة