الاشتراكي يدين احداث العنف والتمرد في عدن ويحمل الاطراف المتورطة كامل المسؤولية

الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2016 00:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الاشتراكي يدين احداث العنف والتمرد في عدن ويحمل الاطراف المتورطة كامل المسؤولية

الخميس, 19 آذار/مارس 2015

ادانت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني الاحداث الدموية التي تشهدها محافظة عدن منذ صباح اليوم الخميس.

وشهدت عدن اليوم الخميس معارك عنيفة بين قوات من الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الامن الخاصة التي يقودها العميد عبد حافظ السقاف عقب سيطرة الاخير لساعات قليلة على مطار عدن الدولي, واسفرت المعارك التي استخدم فيها كل انواع الاسلحة الثقيلة عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

واكد بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي أن كل ما يحدث الان في عدن مؤشر بالغ الخطورة عن انزلاق الاوضاع الى مآلات مغامرة وغير محسوبة، وتمثل بكل المقاييس اعلان حالة حرب تعيد للأذهان سيناريوهات حرب صيف 1994الكارثية على الجنوب، ذات السيناريوهات التي اعاد التذكير بها الرئيس المخلوع علي صالح قبل ايام معدودة.

وقال البيان ان امانة الاشتراكي تتابع تداعيات الاوضاع العسكرية والامنية في محافظة عدن بقلق بالغ، مطالبا بالوقف الفوري لتداعيتها وحل كل قضايا الخلاف على طاولة الحوار.

وحمل الاشتراكي كل الاطراف المتورطة في احداث العنف والتمرد، ومخططات الحرب التي تقف ورائها كامل المسؤولية عن التداعيات التي انتجتها والمآلات الكارثية المنذرة بها

نص البيان

تابعت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بقلق بالغ تداعيات الاوضاع العسكرية والامنية في محافظة عدن.

وهي إذ تعرب عن اسفها البالغ لأحداث العنف الدموية التي شهدتها المحافظة منذ صبيحة يومنا هذا على خلفية تمرد قائد معسكر قوات الامن الخاصة في عدن، واستهداف مبنى مطار عدن الدولي وما صاحبه وما تلاه من اعمال قتل وعنف، وبيانات حرب تصعيدية واحتشادات عسكرية باتجاه مدينة عدن، فإنها تؤكد بأن كل ما يحدث الان مؤشر بالغ الخطورة عن انزلاق الاوضاع الى مآلات مغامرة وغير محسوبة.

الامر الذي يؤكده اقحام الطيران الحربي في عملية القصف لدار الرئاسة في المعاشيق مقر اقامة الرئيس عبده ربه منصور هادي رمز الشرعية التوافقية، وتمثل بكل المقاييس اعلان حالة حرب تعيد للاذهان سيناريوهات حرب صيف 1994الكارثية على الجنوب، ذات السيناريوهات التي اعاد التذكير بها الرئيس المخلوع علي صالح قبل ايام معدودة.

وبهذا الصدد فإن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إذ تدين وبأشد العبارات هذه الاحداث الدموية فإنها تطالب بالوقف الفوري لتداعيتها وحل كل قضايا الخلاف على طاولة الحوار، وتحمل في ذات الوقت كل الاطراف المتورطة في احداث العنف والتمرد، ومخططات الحرب التي تقف ورائها كامل المسؤولية عن التداعيات التي انتجتها والمآلات الكارثية المنذرة بها

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

19/3/2015.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 10337 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة