امين عام الاشتراكي يترأس اجتماعا للجنة السياسية لمتابعة انشاء التكتل المدني

الأحد, 26 حزيران/يونيو 2016 00:42
قيم الموضوع
(1 تصويت)

امين عام الاشتراكي يترأس اجتماعا للجنة السياسية لمتابعة انشاء التكتل المدني

الخميس, 20 آب/أغسطس 2015

عقدت اللجنة السياسية لمتابعة انشاء التكتل المدني وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية اجتماعا لها اليوم الخميس برئاسة الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف.

ووقف الاجتماع الذي عقد في مقر الحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء، امام جملة من القضايا المتعلقة بالتكتل المدني والشعبي الذي يسعى الاشتراكي والتنظيم الناصري وعدد من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني إنشائه ليكون بمثابة حامل وطني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل بأفق عمل مؤسسي.

وكان الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري والتجمع الوحدوي واتحاد القوى الشعبية والتجمع الوطني لمناضلي الثورة وقعا في مايو الماضي على وثيقة مشروع مشترك لإيقاف الحرب في اليمن ومعالجة تبعاتها واستعادة العملية السياسية، ويهدف المشروع الى تكوين حامل مدني وشعبي موسع ويمتلك القدرة على الاستمرارية والتفاعل مع مختلف المعطيات في سبيل تنفيذ تلك مخرجات الحوار الوطني الى حقائق.

واستعرض رئيس اللجنة السياسية عضو المكتب السياسي احمد علي السلامي تواصل اللجنة مع الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وطبيعة التعقيدات التي تواجهها اللجنة في عملها بسبب الانعكاسات السلبية للوضع العام الذي تشهده البلاد على العملية السياسية.

من جانبه قدم رئيس التجمع الوطني لمناضلي الثورة وعضو اللجنة التحضيرية للتكتل المدني الدكتور احمد الصايدي تفصيلا عن المهام التي انجزت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى الصعوبات التي واجهت عمل اللجنة التحضيرية للتكتل المدني.

وطرحت في الاجتماع عدد من المقترحات الهادفة الى تفعيل عمل اللجنة التحضيرية التي تشكلت من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتهيئة لانعقادها خلال الاسبوع القادم لمواصلة مهامها التأسيسية للتكتل المدني المزمع انشائه.

وحث الاجتماع اعضاء اللجنة السياسية الى مواصلة عملها بشكل مكثف في التواصل مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المنضوية في اطار مشروع التكتل.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 11550 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة