الاشتراكي يدين اعتقال عدد من دكاترة جامعة صنعاء

الأحد, 26 حزيران/يونيو 2016 00:47
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الاشتراكي يدين اعتقال عدد من دكاترة جامعة صنعاء

لأحد, 23 آب/أغسطس 2015

ادان الحزب الاشتراكي اليمني الاعتداء على دكاترة في كلية التجارة في جامعة صنعاء واعتقال اخرين، من قبل مسلحين محسوبين على مليشيات جماعة الحوثي.

وقال مصدر مسؤول في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني في تصريح لـ "الاشتراكي نت" أن الاعتداء والاعتقال للاكاديميين أثناء وقفة احتجاجية سلمية داخل الحرم الجامعي يعد من الجرائم المزدوجة لا يمكن قبولها او السكوت عليها.

وطالب المصدر بسرعة الافراج عن المعتقلين ومحاسبة منتهكي حقوق الاكاديميين واقتحام الحرم الجامعي.

واوضح ان احتجاج الاكاديميين السلمي داخل الحرم الجامعي للمطالبة بالأفراج عن زميلهم المعتقل منذ شهور حق مكفول بالقوانين المحلية والانسانية، محذرا من ان قمع الاحتجاجات السلمية لن يزيد الا في احتقان الاوضاع وتدهور السلم الاهلي.

واتهمت نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء مليشيات الحوثي باعتقال رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد الظاهري والدكتور عدنان المقطري  استاذ العلوم السياسية والدكتور عبدالله الفقيه استاذ العلوم السياسية, واعتداء على اخرين من اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال بيان صادر عن النقابة: تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يومنا هذا اﻷحد 23 أغسطس 2015م، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 11662 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة