تعز.. مواجهات عنيفة بعدة جبهات والمليشيات تكثف قصفها الأحياء السكنية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 03 تموز/يوليو 2016 00:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 صورة من الجبهة الغربية - تعز "ارشيف" صورة من الجبهة الغربية - تعز "ارشيف"

تمكنت قوات الجيش الوطني وما تساندها من مقاومة شعبية، اليوم السبت، من صد هجمات متفرقة لمليشيات علي صالح والحوثي في عدد من الجبهات في ريف ومدينة تعز جنوبي البلاد، تزامناً مع قصف متواصل يستهدف الأحياء السكنية.

مراسل "الاشتراكي نت" في تعز،  أفاد أن قوات الجيش والمقاومة صدت هجوماً مصحوباً بقصف مدفعي وصاروخي للمليشيات على مواقع الجيش والمقاومة في جبهتي حسنات، وثعبات، شرق المدينة.

وبحسب المراسل فإن تصدي أفراد الجيش والمقاومة للمليشيات جاء بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تراجعت خلالها المليشيات بعد أن تكبدت خسائر فادحة.

وفي جبهة الشقب، بمديرية صبر الموادم،  تمكن افراد الحيش والمقاومة من صد هجوماً مماثلا للمليشيات، واجبروها على التراجع.

وشهدت جبهة حيفان، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والمليشيات من جهة أخرى في جبهة بني علي، بالاعبوس.

في سياق متصل، قصفت المليشيات المتمركزة في الزويم والفاقع ووادي حوجلة بالوازعية جونب غرب تعز بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية مواقع الجيش والمقاومة في مناطق المنصورة وجبل جرداد.

واسفرت الاشتباكات والقصف المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش والمقاومة عن اصابة 12 شخصاً في صفوف الجيش والمقاومة، فيما قتل وأصيب عدد من مسلحي المليشيات خلال المواجهات.

وتواصل المليشيات بشكل مكثف قصف مواقع الجيش والمقاومة في ظل استمرارها حشد تعزيزات عسكرية الى مواقعها في عدة مناطق غرب وشرق وجنوب مدينة تعز.

الى ذلك، واصلت مليشيات صالح والحوثي استهداف الاحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا في عدة مناطق شمال وغرب وشرق المدينة، فيما سقطت اكثر من 10 قذائفpmpعلى عدد من الأحياء السكنية في صالة.

وذكرت مصادر محلية وطبية لـ"الاشتراكي نت" أن القصف العشوائي على الأحياء السكنية أسفر عن إصابة 6 من المدنيين، إضافة إلى تعرض 3 منازل في صالة لاضرار بالغة.

في السياق ذاته، اكد سكان محليون انهم صحوا صباح اليوم السبت على اصوات قذائف عنيفة في المنطقة نتيجة قذائف أطلقتها قوات الجيش والمقاومة في محاولة لاستهداف دبابة تابعة للمليشيات في وادي صاله.

بالمقابل أعادت مليشيات صالح والحوثي تأهيل دبابة اعطبتها قوات التحالف قبل سبعة اشهر، وبعد اعادت اصلاحها تعطلت خلال محاولة تحريكها واخفائها في قصر الشعب.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1052 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة