مقتل امرأة برصاص قناصة المقاومة وسط استمرار المعارك والقصف بتعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 05 تموز/يوليو 2016 01:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات علي صالح والحوثي من جهة اخرى في عدة جبهات بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

مصادر ميدانية قالت لـ "الاشتراكي نت" ان جبهة الشقب شرقي صبر شهدت اليوم الاثنين مواجهات عنيفة بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات، عقب هجوم شنته المليشيات محاولة التقدم في المنطقة.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لعدد من الهجمات التي شنتها المليشيات على مواقعها، تزامنت مع قصف عنيف على مواقع الجيش والمقاومة في قرية حصبان بالمسراخ.

الى ذلك تواصل المليشيات قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش والمقاومة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية وفي الضباب وجبل حبشي وشقي صبر ومحير مقبنة والوازعية.

في غضون ذلك تعرضت القرى والاحياء السكنية في مدينة تعز وريفها لقصف عنيف من قبل المليشيات المتمركزة في محيط المدينة، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

واسفر القصف عن مقتل شخص وجرح اثنين اخرين في صفوف المدنيين، فيما قتل شخص وجرح سبعة اخرين في صفوف قوات الجيش والمقاومة.

وفي جبهة حيفان قالت المصادر ان طيران التحالف شن بعد منتصف ليل الاثنين غارة جوية على مواقع تمركز المليشيات في جبل الهتاري في عزلة الاعبوس.

وفي سياق متصل قتلت امرأة جوار بقالة الزهور في حي المركز الثقافي بصاله شرق المدينة برصاص احد القناصة التابعين للمقاومة الشعبية. بحسب ما افاد به سكان محليون.

واكد السكان لـ "الاشتراكي نت" ان المرأة كانت عائدة الى منزلها في الشارع المؤدي لصالة وتعرضت لرصاص القناص وفارقت الحياة على الفور.

ونوهوا الى انه سقط خلال الايام الماضية عدد من الجرحى من المدنيين في مدينة تعز جراء استهدافهم برصاص قناصة المقاومة الشعبية.

وعبر السكان عن خوفهم ومدى الرعب الذي يخلفه القناص باستهدافه المارة من المدنيين دون تمييز، موضحين ان احد القناصة استهدف اليوم شاحنة لنقل المياه بعدد من الطلقات النارية دون ان يصيب سائقها.

مشيرين الى ان استهداف المدنيين عمل مدان ومجرم ولا انساني، مطالبين في الوقت ذاته قيادة المقاومة ايقاف هذه الاعمال فورا ومحاسبة اي شخص ارتكب جريمة استهداف المدنيين.

هذا وتواصل مليشيات صالح والحوثي فرض حصارها الخانق على مدينة تعز من المداخل الشمالية والشرقية والغربية، تزامنا مع دفعها بتعزيزات عسكرية كبيرة الى المناطق التي تتمركز فيها في المدينة وريفها في جبل حبشي والوازعية وحيفان وصبر والدمنة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1773 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة