الجيش يستعيد السيطرة على الصولبان بعدن ومقتل20ارهابي و6جنود بعملية اقتحامه مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2016 18:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل ما لا يقل عن 26 شخصا بينهم 6 جنود في الهجوم الارهابي الذي استهدف فجر اليوم الاربعاء معسكر الصولبان مقر قوات الامن الخاصة، في محافظة عدن جنوبي البلاد.

ونقلت وسائل اعلامية عن مصادر امنية في عدن قولها ان 6جنود قتلوا ونحو 20 مسلحا من عناصر القاعدة في الهجوم على معسكر الصولبان.

وبحسب المصادر فإن انتحاريين فجرا سيارتيهما في المعسكر ثم اقتحم ما يقارب من 30مسلحا المعسكر ونجحوا في احتلال عدد من المباني قبل أن يقتلوا بعد أربع ساعات من الاشتباكات.

وتدخلت وحدات من الجيش والامن في عدن وحاصرت المسلحين وبعد اربع ساعات من الاشتباكات، استعادت المعسكر.

ونفت مصادر اخرى ان المسلحين سيطروا على كامل المعسكر او انهم نفذوا اعدامات بحق منتسبي المعسكر، موضحة ان القتلى من الجنود سقطوا في العمليتين الانتحاريتين اللتين استهدفتها المعسكر.

وأعلن تنظيم القاعدة الارهابي مسؤوليته عن الهجوم في بيان مقتضب قال فيه أن عشرات القتلى والجرحى من الضباط والجنود سقطوا كحصيلة أولية، إثر تفجير سيارة مفخخة تبعه اقتحام لعناصره لمعسكر الصولبان.

واوضح البيان المنسوب للقاعدة، إن "عملية استهداف معسكر الصولبان تأتي رداً على جرائم القصف في محافظتي لحج وأبين".

وينشط في اليمن متشددون من القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على المزيد من الأراضي ويكتسبون حرية أكبر في الحركة مستفيدين من الحرب الدائرة منذ أكثر من عام بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي.

ويستغل تنظيم القاعدة الفراغ الأمني في محاولاته السيطرة على مناطق في جنوب البلاد في حين شنت عناصره عديد هجمات على مواقع لقوات الجيش والامن وتنفيذ عدد من عمليات الاغتيال التي تطال مسؤولون عسكريون وامنيون ومدنيون، اضافة الى ناشطين وقادة في المقاومة.

وتتهم السلطات مليشيات صالح والحوثي بتحريك ورقة القاعدة ودعمها في المناطق المحررة لعرقلة جهودها في تطبيع الاوضاع واعادة الاستقرار في تلك المناطق.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1767 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة