تقدم للمليشيات في حيفان وقيادة الجيش والمقاومة تناشد الرئيس هادي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 22 تموز/يوليو 2016 03:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف لمقاتلي المقاومة في حيفان - تعز صورة من الارشيف لمقاتلي المقاومة في حيفان - تعز

تمكنت مليشيات علي صالح والحوثي فجر اليوم الجمعة من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة ظبي في الاعبوس بجبهة حيفان جنوب شرق تعز.

وقال مصدر ميداني لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيات بعد معارك عنيفة خاضتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استمرت منذ امس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة استطاعت التقدم وفرض سيطرتها على كامل منطقة ظبي الواقعة في نطاق عزلة الاعبوس بمديرية حيفان.

وبحسب المصدر فإن افراد الجيش والمقاومة انسحبوا من مواقع سيطرتهم في ظبي بسبب نقص في الافراد والاسلحة واعادوا تمركزهم في تبة حارات القريبة من منطقة ضبي.

وشهدت مناطق نجد السلف وبني علي والرام والسويداء في جبهة حيفان تبادلا كثيفا بنيران الاسلحة المتوسطة بين قوات الجيش والمقاومة وبين مليشيات صالح والحوثي استمر حتى وقت متأخر من ليل امس الخميس.

في السياق ذاته ومع تقدم المليشيات في الاعبوس رفعت قيادة الجيش والمقاومة في جبهة حيفان مناشدة عاجلة الى الرئيس هادي وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة الجيش والمقاومة في تعز للوقوف امام تقدم المليشيات في جبهة حيفان.

وذكرت المناشدة حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منها ان المليشيات زجت بالكثير من قواتها للمنطقة وعززت موقعها من اجل السيطرة الكاملة على مديرية حيفان، والتمدد باتجاه طور الباحة وقطع خط الامداد الوحيد الرابط بين تعز وعدن.

وقالت قيادة جبهة حيفان انها تناشد منذ اكثر من اسبوع بأن المليشيات استقدمت تعزيزات كبيرة ومعدات وأسلحة متوسطة وثقيلة للمنطقة وبدأت بالتقدم فعلا واستولت على مواقع عدة رغم الصمود والبطولة التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة في المنطقة.

واكدت ان المليشيات تقدمت على حساب الجيش والمقاومة، موضحة ان اشتباكات عنيفة مازالت تدور وان المليشيات تدك مواقع الجيش والمقاومة بمدافع الهون والهوزر وصواريخ الكاتيوشا، فارضة حالة من الرعب والتهجير لأبناء المنطقة وتحديدا منطقة ظبي.

وحذرت قيادة الجيش والمقاومة في جبهة حيفان من تكرار مأساة ما حصل في مديرية القبيطة المجاورة لحيفان بعد تخاذل الحكومة الذي تم في هذه الجبهة وادى الى سيطرة المليشيات على اهم المواقع في القبيطة.

واضافت ان الجيش الوطني والمقاومة في جبهة حيفان بحاجة إلي سلاح وذخيرة ومصاريف يومية كونها مقطوعة عليهم منذ فترة، مشيرة الى ان هناك الكثير من أبناء المنطقة ينتظرون وصول أسلحة للانضمام الي إخوانهم في الجبهة دفاعا عن قراهم واهليهم وشرفهم.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 2109 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة