قوات الجيش واللجان الشعبية تبدأ عملية عسكرية ضد القاعدة في ابين واشتباكات بين الطرفين

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 29 نيسان/أبريل 2014 18:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات من الجيش ومسلحي القاعدة  اليوم الثلاثاء في محافظة ابين جنوب البلاد ,بالتزامن مع بدء القوات العسكرية تنفيذ عملية واسعة ضد عناصر التنظيم في بلدات بأبين.

وقالت مصادر محلية لـ " لاشتراكي نت " ان اشتباكات اندلعت بين قوات عسكرية تابعة للواء 115 وقوات ومسلحي القاعدة في المحفد.

واسفرت الاشتباكات عن مقتل جندي واصابة اخرين بينهم عناصر من القاعدة .

وتنفذ وحدات عسكرية من المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان  الشعبية حملة واسعة ضد عناصر القاعدة من اتجاهات رئيسية ثلاثة بدءا من منطقة أحور باتجاه منطقة المحفد وباتجاه مودية المحفد في محافظة أبين.
وذكرت وكالة الانباء "سبأ " عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي أن الوحدات العسكرية والأمنية ورجال اللجان الشعبية يقومون بعمليات مطاردة الجماعات الإرهابية المسلحة وتضييق الخناق عليها لتطهير منطقة المحفد ومحافظة أبين من هذه العناصر الضالة.

وتأتي عمليات الجيش  المتزامنة ضد القاعدة في ابين وشبوة  بعد اسبوع من  سلسلة غارات جوية  قتلت العشرات من عناصر التنظيم ، وشملت الغارات محافظات البيضاء وشبوة وأبين، واستهدفت إحداها معقلاً رئيساً للتنظيم في سلسلة جبلية وعرة في منطقة المحفد حيث يُعتقد أن قادة التنظيم يختبئون فيه.

وتشهد اليمن منذ 2012 هجمات مميته يشنها تنظيم القاعدة على معسكرات للجيش ومقار أمنية إدارية، أدت إلى مقتل مئات العسكريين والامنيين.

ويزعم تنظيم القاعدة أنه يهاجم مقرات عسكرية بداخلها غرف عمليات لإدارة هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار على نشطاء التنظيم في الأراضي اليمنية. لكن التنظيم ذاته قتل عشرات العسكريين في هجمات على مساكن لجنود.

قراءة 868 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة