شبوة.. استمرار القصف المتبادل في عسيلان والمليشيات تقتل مواطنا ببيحان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 14 أيلول/سبتمبر 2016 19:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يتواصل القصف المدفعي والصاروخي، منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

مصادر ميدانية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان قوات اللواء 19 والمقاومة شنت قصفا عنيفا بالمدفعية وقذائف الهاون على مواقع المليشيات المتمركزة في منطقة العلم جبال الخيضر وبلبوم في جبهة عسيلان.

بالمقابل، ردت المليشيات بقصف صاروخي على مواقع  قوات الجيش والمقاومة في محطة لحجن وبيت منقوش ومنطقة الرملة ومحكمة عسيلان.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت"  ان اشتباكات، اندلعت عصر اليوم الأربعاء، بين اثنين من القادة الميدانيين للمليشيات وهم ابو عدي اليوبي من ابناء مديرية مرخى العليا التابعة لمحافظة البيضاء وابو عيسى الشريف من ابناء منطقة النقوب في مديرية عسيلان في نقطة الدهولي عند المدخل الشمالي لمديرية بيحان العليا.

وقالت المصادر ان الاشتباكات حدثت أثر خلاف بين الطرفين، لا يعرف سببه حتى الآن.

واسفرت الاشتباكات عن اصابة الشريف بالرأس وتم نقله إلى العاصمة صنعاء اضافة الى مقتل اثنين من مرافقيه، فيما أصيب عدد من حراسة اليوبي الذي هرب الى مكان مجهول واسعف مرافقيه إلى المستشفى الميداني التابعة للمليشيات واخرين نقلوا الى البيضاء.

وفي سياق متصل قتل شاب بعد يوم من عرسه واصيب شقيقه، على يد مليشيات صالح والحوثي.

وأوضحت المصادر ان المليشيات طلبت من شقيق العريس تسليم سلاحه، بحجة اطلاقه النار في عرس اخيه.

واكدت انه رفض تسليم سلاحه، ودارت بينهما مشادات كلامية، على أثرها اطلقت عليه المليشيات النار، واردته قتيلا على الفور واصيب اخيه بجروح بليغه.

وبحسب المصادر فإن المليشيات كانت اصرت على اهالي القتيل بتعجيل دفنه الا انهم رفضوا ذلك ونقلوا جثته الى الثلاجة المركزية بمستشفى الدفيعة الحكومي بمدينة بيحان العليا، مطالبين بتسليم القتلة إلى العدالة.

ولاقت هذه الحادثة استياء واسع في اوساط اهالي مديرية بيحان مستنكرين ما يتعرض له المواطنين من انتهاكات وجرائم بشعة من قبل المليشيات.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1599 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة