مجلس الأمن والاتحاد الاوروبي يدينان مقتل فرنسي بصنعاء

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 06 أيار 2014 17:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أدان  مجلس الأمن الدولي وبأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي وقع في صنعاء امس الاثنين ، مما أسفر عن مقتل مواطن فرنسي واصابة اخرين.

 ولقي فرنسي يعمل حارس امن لبعثة الاتحاد الاوروبي بصنعاء واصيب اخر برصاص مسلحين مجهولين.

وحسب وكالة الانباء سبأ " ادان أعضاء المجلس العمليات الارهابية الاخيرة التي حدثت في اليمن,وأكدوا على الضرورة القصوى لمكافحة الإرهاب وعبر كل السبل المتاحة وعلى ضوء ميثاق الامم المتحدة وبموجب القانون الدولي والالتزامات بحقوق الانسان الدولي واللاجئين والتشريعات الانسانية، فأنه يشدد على ضرورة التصدي للمخاطر التي تهدد السلام الدولي والاستقرار جراء الأعمال الارهابية.

 وتشهد اليمن  في ظل استمرار الانفلات الامني منذ 2012 م عمليات اغتيالات واسعة اودت بحياة المئات من العسكريين والامنيين  واستهداف اجانب .وغالبا ما تكشف الاجهزة الامنية عن هوية الفاعلين ,لكنها بنفس الوقت تتهم القاعدة في وقوفها وراء تلك العمليات .

وشدد اعضاء المجلس على الضرورة الملحة لتقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من الإرهاب إلى العدالة ويحث أعضاء المجلس الدول على الإلتزام بدورها المنصوص في القانون الدولي وكذا على ضوء قرارات مجلس الامن بتعزيز التعاون مع السلطات اليمنية في هذا المجال.

كما يذكر أعضاء مجلس الأمن، الدول الاعضاء بأن عليها اتخاذ وتبني الاجراءات المرجوة لمكافحة الارهاب والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي ولا سيما في مجالات حقوق الانسان الدولية واللاجئين والقانون الانساني.

وفي حين يشير أعضاء مجلس الأمن إلى بياناتهم السابقة حول اليمن.. فانهم يجددون تأكيدهم على مواصلة دعمهم للحكومة اليمنية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في جهودها لمكافحة الارهاب.

من جانبه ادان الاتحاد الأوروبي مقتل أحد أعضاء الفريق الأمني المكلف بحماية بعثة الاتحاد الأوروبي .وقالت الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ـ نائبة رئيس المفوضية الأوروبية كاثرين اشتون " إن تواجد الاتحاد الأوروبي في اليمن يهدف فقط إلى دعم مسار المرحلة الانتقالية صوب الديمقراطية وتعزيز التنمية الاقتصادية".
وطبقا للوكالة الحكومية أضافت  اشتون :" إن استهداف الأشخاص الذين يعملون في هذا الصعيد هو عمل شرير ولا معنى له".
ودعا الاتحاد الاوروبي الحكومة اليمنية إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستعادة الأمن في البلاد والذي من دونه لا يمكن القيام بمواجهة التحديات الأخرى".

قراءة 797 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 06 أيار 2014 17:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة