رئيس الوزراء: الحكومة لم تستلم اي مشروع اتفاق من ولد الشيخ مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 27 تشرين1/أكتوير 2016 17:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغران الحكومة لم تستلم حتى الآن اي مشروع اتفاق او تسوية سياسية من قبل المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وقال خلال لقائه اليوم بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي، ان الحكومة ستتعاطي ايجابياً مع كافة الجهود المبذولة لاحلال السلام وايقاف الحرب التي فرضتها المليشيات على أبناء الشعب اليمني، مؤكداً انه في حال كانت هذه الرؤية متوافقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني فأن الحكومة ستكون إلى جانبها وإذا لم تتوافق فسنوضح الخلل في الروية.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" جدد بن دغر تأكيده على حرص الحكومة على احلال السلام الشامل والعادل والدائم في اليمن، موضحاً ان ذلك لن يأتي الا عبر تسليم المليشيات السلاح والانسحاب من المدن التي احتلتها وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

واشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات اليمنية-الصينية والتعاون العريق بين البلدين خلال العقود الماضية حيث كانت الصين داعم وشريك لليمن سياساً واقتصادياً..مشيراً الى أن زيارة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، الى جمهورية الصين في العام ٢٠١٣ كانت لتعزيز وتقوية العلاقة بين البلدين الصديقين.

كما جري خلال اللقاء بحث سبل تفعيل وتنفيذ نتائج تلك الزيارة وخاصة مشروع وتطوير ميناء الحاويات في عدن.

من جانبه أبدى السفير الصيني تقديره للدور الذي يقوم به رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة، في عدن، بالقول: بتواجدكم في عدن فأنتم تساهمون في تحقيق السلام والتنمية في اليمن.

وأبدى استعداد الصين لدعم المشاريع التنموية في اليمن وخاصة التي تم الاتفاق عليها في زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي الى بكين.. مؤكداً أن اليمن شريك مهم للصين.

وجدد السفير الصيني دعم بلاده للحكومة الشرعية ودعمها المتواصل لحل سياسي عادل يضمن سلام شامل وعادل لكل اليمنيين.

وكان وفدي صالح والحوثي قد اعلنوا  في  بيان صادر عنهم الثلاثاء الماضي انهم تسلموا من المبعوث الأممي رسميا مقترحا باسم الأمم المتحدة على اعتبار أنه حل شامل وكامل يشمل الجوانب السياسية والأمنية وغيرها. وسيمثل أرضية للنقاش على طاولة المفاوضات.

وقال البيان الذي نشرته وكالة  "سبأ" الخاضعة لسيطرة الميليشيات"ان المبعوث الأممي  اكد أنه سلم نسخة مطابقة من المقترح لوفد الحكومة الشرعية  في الرياض في نفس الساعة عبر فريقه المتواجد هناك". موضحا انهم سيقوموا بدراسة المقترح واتخاذ الموقف اللازم بشأنه.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 990 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة