ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يحذر من كارثة إنسانية وشيكة مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2016 21:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن ائتلاف الاغاثة الانسانية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء ان 3280 مدنيا قتلوا في المحافظة منذ إعلان الحرب عليها من قبل ميليشيات صالح والحوثي  في مارس من العام 2015، محذرا في الوقت ذاته من كارثة إنسانية وشيكة".

وقال  في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء  "أن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح، تسببت أيضا بإصابة 15082 جريحا، فيما وصل عدد الاسر التي تعرضت للتهجير القسري والنزوح من مناطق الصراع إلى (177547) أسرة في الوقت الذي بلغت فيه عدد الاسر المتضررة من الحرب (317419)اسرة ".

واوضح البيان ان المنازل والمنشآت  المتضرره في مدينة تعز، وصل (3782) منزلا ومنشأة جزئيا وكليا و(322) مدرسة بشكب جزئي و كلي، وان الحصار والقصف العشوائي على الاحياء السكنية خلف الاف القتلى والجرحى والمشردين، ودفع بآلاف الاسر نحو خط الفقر .

وذكر البيان أن الامر ازداد سوءاً بسبب انقطاع المرتبات عن شريحة الموظفين لأكثر من اربعة ودفع بشريحة جديدة الى المعاناة.. محذراً من حدوث كارثة انسانية وشيكة تهدد مئات الالاف من الاهالي اذا لم يتم تدخل سريع لإنقاذ المدينة في المجالين الاغاثي والصحي والايواء.. لافتا إلى انتشار الاوبئة والامراض القاتلة واخرها انتشار مرض الكوليرا وامراض سوء التغذية والامراض المزمنة.

وجدد البيان مناشدته للحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمنظمات الدولية والاقليمية سرعة التدخل وانقاذ المدينة من مجاعة محققة ستغزوها في الأيام القريبة القادمة.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 920 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة