الملك سلمان: أمن اليمن من أمن المملكة ولن نسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية مميز

  • الاشتراكي نت / وكالات

الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 17:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاربعاء على دعم المملكة لمساعي الأمم المتحدة للوصول الى حل سياسي في اليمن، وفقا لقرار مجلس الامن رقم 2216، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

وقال في الخطاب الملكي السنوي الذي القاه اليوم في افتتاح الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي "نحن نرى أن أمن اليمن الجار العزيز من أمن المملكة، ولن نقبل بأي تدخل في شؤونه الداخلية، أو ما يؤثر على الشرعية فيه، أو يجعله مقراً أو ممراً لأي دول أو جهات تستهدف أمن المملكة والمنطقة والنيل من استقرارها".

وأوضح أن بلاده تدعم أي حل سياسي للأزمات الدولية لإتاحة المجال لجهود التنمية، وستواصل التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي.. مشيراً الى ماقدمته المملكة من مبادرات في تقديم المساعدات الاغاثية لابناء الشعب اليمني.

وأعرب عن أمله في نجاح مساعي الأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي باليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم (2216)، والمبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وعن سياسة بلاده الخارجية، أكد "أن خيار الحل السياسي للأزمات الدولية هو الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب نحو السلام".

وفي حديثه عن مواجهة الإرهاب، قال: "لن نسمح لكائن من كان من التنظيمات الإرهابية أو من يقف وراءها أن يستغل أبناء شعبنا لتحقيق أهداف مشبوهة في بلادنا أو في العالمين العربي والإسلامي".

وأعرب عن تفاؤله بغد أفضل، رغم ما تمر به منطقتنا العربية من مآس وقتل وتهجير.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 986 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة