السفير البريطاني يتنقد تصريحات علي صالح الاخيرة بشأن مرجعيات حل الازمة مميز

  • الاشتر اكي نت/ وكالات

الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017 22:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتقد السفير البريطاني لدى اليمن إدموند براون تصريحات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، التي رفض فيها الاعتراف بالمرجعيات المتفق عليها بشأن الحل السياسي.

وكان علي صالح جدد رفضه الصريح للمبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 كمرجعية لحل النزاع اليمني.

وقال في منشور على صفحته الشخصية" فيس بوك" نشره في اول ايام العام الجديد "انه بعد هذه الأنهار من الدماء " لم يعد مقبولاً ولا من المنطق الحديث عن ما يسمّى الدولة الإتحادية، أو  مخرجات الحوار، والأقاليم، أو ما يسمّى أيضاً المبادرة الخليجية والقرار 2216" معتبرا الحديث عن تلك المرجعيات والمطالبة بتنفيذها "خيانة وطنية جسيمة".

صالح وصف قرار مجلس الامن 2216، الذي يفرض عليه ونجله أحمد، عقوبات اممية تحت البند السابع بانه "قرار حرب عن سابق إصرار وتعمّد".

الدبلوماسي البريطاني نوه إلى أن تصريحات علي صالح تناقض التزام حزبه والحوثيين في 16 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بالمرجعيات الثلاث الأساسية في أي حل سياسي للأزمة.

وشدد بروان على ما أقره وزراء اللجنة الرباعية - الولايات المتحدة، بريطانيا، السعودية، الإمارات - في الرياض في 18 ديسمبر / كانون الأول الماضي بمشاركة سلطنة عمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بشأن اقتراحات الأمم المتحدة التي تقوم على أساس المرجعيات الثلاث.

وأكد أن هذه المقترحات بصيغتها الأخيرة تمثل أفضل طريق إلى حل سياسي يمثل كل اليمنيين.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1533 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017 22:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة