أخـــر الأخبــــار

 

الامم المتحدة: أكثر من 10 آلاف قتيل منذ بدء الحرب باليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 18:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماغولدريك، انه تجاوز عدد القتلى من المدنيين جراء الحرب في اليمن 10 ألف قتيل فيما يتجاوز عدد الجرحى 40 ألف جريح.

واضاف في تصريحات للصحفيين  يوم امس الاثنين، أن الرقم يستند إلى قوائم الضحايا التى جمعتها المراكز الصحية، وأن الرقم الفعلى ربما يكون أكبر.

وقال إن حصيلة ضحايا الحرب في اليمن تؤكد ضرورة حل الموقف الذي استمر على مدى 21 شهرا.

وجاءت تصريحات  ماغولدريك في الوقت الذي التقى فيه مبعوث الأمم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن.

وتأتي زيارة المبعوث الخاص إلى عدن بعد أسبوع من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في حكومات المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر في الرياض ومسقط والدوحة.

وركزت اجتماعات المبعوث الخاص في عدن على الحاجة لتجديد وقف الأعمال العدائية ووضع تدابير عاجلة لمعالجة الوضع الإنساني المتردي في البلاد.

وأكد المبعوث الخاص على أهمية وقف القتال من أجل السماح بتوسيع نطاق المساعدة الإنسانية وخلق بيئة مواتية لعملية السلام.

وشجع إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف على الالتزام باستعادة وقف الأعمال العدائية الذي أبرم في 10 نيسان أبريل، واتخاذ تدابير فورية من شأنها منع مزيد من تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني.

وناقش المبعوث الدولي مع الرئيس هادي العناصر الرئيسية لاتفاق شامل، استنادا إلى مشاورات الكويت، والتي سوف تساعد في وضع حد للحرب وعودة اليمن إلى انتقال سلمي ومنظم.

وقال إن الجمود السياسي الحالي يسبب الموت والدمار بشكل يومي. والطريقة الوحيدة لوقف ذلك هي تجديد وقف الأعمال العدائية، تعقبه مشاورات لوضع اتفاق شامل.

ومن المقرر أن يزور المبعوث الدولي  العاصمة صنعاء في الأيام القادمة للقاء ممثلي صالح والحوثيين.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1645 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة