مستشفى ردفان العام غياب الكادر الطبي وعجز في الميزانية

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 18 أيار 2014 19:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)


تعاني مستشفى ردفان العام التي تقع وسط مدينة الحبيلين بلحج جنوب البلاد من عجز في الكادر الطبي ونقص في الميزانية التشغيلية.

 وقالت الدكتورة  نبيه محمود مسؤول قسم الإحصاء في الأمومة والطفولة بالمستشفى في تصريح لـ "الاشتراكي نت" "يعاني المستشفى من نقص فيالكادر الطبي المتخصص خصوصا في قسم الأمومة والطفولة ونقص في الميزانية المالية التشغيلية.

واضافت يستقبل قسم الولادة  من 40 إلى 50 حالة منها10حالات ولادة يوميا, اضافة الى  من200 إلى 250 حالة من الأطفال اسبوعيا يستقبلها قسم الطفولة.

ودعت محمود  السلطات المسؤولة الى الإلتفات إلى هذاالمستشفى والوقوف إلى جانبه من قبل الجهات المعنية لما يواجهه من عبئ كبير".

وتقوم منظمة يمان الألمانية الدولية(KFW) ومنظمة (رعاية الطفل ) منذ أشهر بتقديم الخدمات صحية للمواطنين.
وتتكفل المنظمتان بإجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاج اللازم للحاملوسيارة الإسعاف وأجرة النقل لحالات الولادة التي تطلب نقلها إلى مستشفى إبن خلدون في الحوطة عاصمة المحافظة, إضافة إلى توزع المنظمة قسيمة أخرى على النساء في المنازل تعنى بتنظيم الأسرة.
وزودت منظمة رعاية الطفل قسم الطفولة في المستشفى بأجهزة ومعدات طبيةحديثة منها أجهزة التعقيم.
وتعمل منظمة(KFW) في مجال الأمومة –نساء وولادة حيث تقدم المنظمة خدمات طبية للنساء الحوامل مثل توزيع قسيمة الأمومة المأمونة التي تعنى بمراحل الحمل إلى الولادة الآمنة للمرأة الحامل.

وعملت في المستشفى في وقت سابق منظمة أطباء بلا حدود بين العام 2010و مطلع 2013م وقدمت العديد من الخدمات للمواطنين.

قراءة 1369 مرات آخر تعديل على الأحد, 18 أيار 2014 20:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة