أخـــر الأخبــــار

 

إب..مواجهات في السياني بين الأهالي والمليشيات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 20:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدت مواجهات إلى مقتل أحد مسلحي مليشيات صالح والحوثي وأصيب آخر من أهالي الدامغ، اليوم الخميس،  في مديرية السياني بمحافظة اب وسط البلاد.

وقال مصدر محلي لمراسل "الاشتراكي نت" إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عدد من أهالي عزلة الدامغ وبين مسلحين من المليشيات في منطقة جبل الخضراء في مديرية السياني جنوب المدينة.

تشهد منطقة جبل الخضراء نزاعا حول ملكية جبل بين أهالي بيت السميعي وبيت الشلح وبيت الفقيه وبيت دماج وشركة اتصالات والتي أقامت أبراج بث لها على رأس الجبل ، وهو خلاف منظور أمام المحكمة الإبتدائية لمديرية السياني والتي قررت خروج رئيسها للنظر في مكان النزاع بغية الفصل في القضية..

وأضاف  إنه وبعد قرار المحكمة بخروج رئيسها يوم أمس الأربعاء، تداعت الأسر المختلفة حول ملكية الجبل للحضور إلى الموقع الذي سيزوره رئيس المحكمة ، فيما كان مسلحو مليشيات صالح والحوثي يتمركزن في الجبل كموقع عسكري منذ فترة ومهم لارتفاعه بين سائر المناطق جنوب المحافظة.

 وأوضح أن أهالي بيت الشلح وصلوا إلى الجبل قبل الأسر المتنازعة على ملكية الجبل ، وبعد وصولهم حصلت خلافات بين المليشيات من جهة ومسلحي بيت الشلح من جهة اخرى، وتطورت الخلافات بينهما رغم انتماء العديد من أهالي بيت الشلح لمليشيا.

وتطورت الخلافات لتصل بين الطرفين حد المواجهات والإشتباكات المسلحة، ما أعاق وصول رئيس المحكمة إلى مكان الخلاف، فيما لا تزال الأجواء متوترة بين الطرفين حتى اللحظة، رغم المساعي القبلية التي تحاول التهدئة بينهما. وفقا لمراسلنا.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1573 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة