مجلس النواب يطلب من الرئيس اجراء تغيير حكومي عاجل

الأحد, 01 حزيران/يونيو 2014 13:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اتفق رؤساء الكتل البرلمانية اليوم على مخاطبة الرئيس باجراء التغيير بعد خلاف وسط المجلس حول نية كتلة المؤتمر سحب الثقة من الحكومة ، الا ان ممثل الحزب الاشتراكي الدكتور محمد صالح القباطي اقترح مخاطبة الرئيس بإجراء تغيير حكومي طبقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وبعد مشادات كلامية توقفت جلسة مجلس النواب اليوم لمدة 45 دقيقة اتفق اثناءها رؤساء الكتل على مخاطبة الرئيس.

برر رؤساء الكتل طلبهم بعجز الحكومة عن توفير المشتقات النفطية واستمرار الاختلالات الامنية والمعيشية وخاصة الاعتداءات على انبوب النفط وشبكة الكهرباء.

صوت مجلس النواب على  اتفاق رؤساء الكتل بالإجماع.

كان الحزب الاشتراكي اقترح في مؤتمر الحوار الوطني تغيير حكومي كامل، وانشاء حكومة وحدة وطنية تشترك فيها جميع القوى بدون استثناء، مع حل مجلسي النواب والشورى ، الا أن المؤتمر الشعبي رفض المقترح، وأيده الاصلاح.

نائب رئيس كتلة الاشتراكي استغرب عدم اجراء التغيير الحكومي حتى الان، وأكد أن التغيير من صلاحيات الرئيس وليس من صلاحيات مجلس النواب وهو ما رسى عليه قرار مجلس اليوم.

وكان زوبعة طلب سحب الثقة من الحكومة حسب رأي مراقبين، استبدال ثلاثة وزراء ينظر اليهم على انهم متمردين على زعيم المؤتمر وهم وزير الدفاع ووزير الخدمة المدنية ووزير المغتربين.

قراءة 1045 مرات

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق الايمان يمان والحكمة يمانية الأحد, 01 حزيران/يونيو 2014 17:57 أرفق الايمان يمان والحكمة يمانية

    ابناء عدن يطالبون الرئيس هادى بتعيين العالم اليمني محمد درسي عبدالرحمن نظام وزير للنفط والمعادن
    الى كل غيور يحب الخير لليمن نقول أوسدوا الأمر لأهلة نرشح عالمنا الجيولوجي اليمني العدني المتواضع والخلوق الدكتور المهندس محمد درسي عبدالرحمن نظام الحائز على اللقب العالمي مفكر مبتكر لعامين متوالين لتولي حقبة وزارة النفط والمعادن بكل استحقاق وجذارة.
    السيرة الذاتية لعالمنا من موقع أخبار الساعة http://hournews.net/news-3713.htm

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة