الحوثي يحمل الأحمر والإصلاح مسؤولية الاقتتال في عمران وبن عمر يكشف عن مساعي لإنهاء التوتر

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 04 حزيران/يونيو 2014 01:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حمل عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين ما يجري اليوم في عمران من اقتتال مستشار الرئيس لشئون الدفاع والامن اللواء علي محسن الاحمر وحزب الإصلاح كامل المسؤولية.

وانتقد الحوثي في خطاب له بثته قناة المسيرة التابعة لجماعته أداء حكومة الوفاق ودعا جماهيره إلى الاحتشاد والخروج بمسيرات ضد إقحام الجيش في الحرب في عمران.

وتدور مواجهات دامية في محافظة عمران بين جماعة الحوثي من جهة وقوات اللواء 310 وعناصر تتبع حزب الاصلاح من جهة أخرى منذ أكثر من عشرة ايام راح ضحيتها حتى الان المئات بين قتيل وجريح من الجانبين.

وأطلق الحوثي مبادرة لوقف القتال في عمران معلنا إطلاقه سراح 100 أسير لديه لم يحدد هل هم من الجيش أم ممن وصفهم بالجماعات التكفيرية.

وقال الحوثي في خطابه أنه تواصل مع وزير الدفاع طالبا منه تسلم محافظة عمران وتسليمها لجيش محايد يحمي أهلها ويوفر لهم الأمن.

من جانبه كشف مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال ين عمر أن مكتبه يجري حاليا مشاورات مكثفة مع قيادات أمنية وممثلين عن أنصار الله دعماً لجهود الرئيس هادي من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وإنهاء التوتر.

وأكد ينعمر في منشور على صفحته في الفيسبوك وقوفه إلى جانب اليمن والرئيس عبده ربه منصور هادي في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر فيها البلاد. وأثنى بنعمر على جهود السلطات اليمنية في مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية الراهنة.

وقال بن عمر أنه عقد منذ بدء زيارته الثلاثين إلى اليمن لقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، ووزيري الدفاع محمد ناصر أحمد والداخلية عبده حسين الترب، إضافة إلى قيادات سياسية منها النائب الثاني لحزب المؤتمر الشعبي العام عبدالكريم الإرياني، وأمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان، وأمين عام التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي.

 

وللاطلاع على الجهود الدولية المبذولة في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية، التقى بنعمر أيضاً مدير مكتب البنك الدولي الدكتور وائل زقوت، وعدداً من السفراء.

قراءة 926 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 حزيران/يونيو 2014 01:05

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة