هادي :الدولة هي المعنية بتوفير مناخات الأمن

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 05 حزيران/يونيو 2014 19:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اكد الرئيس عبدربه منصور هادي على أن الدولة والحكومة هي المعنية بإيجاد الحلول التي توفر مناخات الأمن والاستقرار ووفقا لقواعد وطنية أساسها النظام والقانون وعدم إثارة النعرات المناطقية او الطائفية او المذهبية.

وتناول هادي خلال  ترأسه اجتماع  اليوم الخميس ضم رئيس واعضاء الحكومة  واعضاء مجلس النواب والكتل البرلمانية المعطيات الميدانية في عمران والاتفاق الى وقف اطلاق النار .

واشار إلى أنه ليس من مصلحة احد إشعال الحرائق هنا وهناك ويجب الالتزام المطلق بكل ما يتعلق بتثبيت الأمن والهدوء والاستقرار والبحث عن حلول مقبولة.

وحسب وكالة الانباء الرسمية " سبأ " اضاف هادي انه على متابعة اللقاءات المشتركة بين البرلمان والحكومة حول  تشكيل لجان لايجاد معالجات لازمة المشتقات النفطية.

وتطرق هادي إلى المهام الوطنية المهمة التي اضطلعت بها وحدات من القوات المسلحة والأمن في ضرب أوكار الإرهاب في محافظتي شبوة وأبين واستمرار ملاحقتهم على مستوى محافظات مأرب والبيضاء وأينما حلوا ووطئوا.

واشار إلى أن هناك ثوابت لا يمكن تجاوزها من أي طرف أيا كان وهي النظام الجمهوري ووحدة اليمن والنهج الديمقراطي وهذه استراتيجيات أساسية اكد عليها مؤتمر الحوار الوطني في مصفوفة مخرجاته ولا يمكن لأي جماعة او فئة او حزب او قبيلة أن يتملص او يحاول التملص والتلكؤ باعتبار مخرجات الحوار الوطني الشامل تمثل نهج وخارطة طريق المستقبل.

وقال هادي " لقد حذرنا مرارا من التدخل في شؤون اليمن الداخلية وقلناها من قبل أن دعم أي جماعة او حركات انفصالية تعتبر من التدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لليمن ولن نسمح بهذا التدخل".

واشار الى انه على الحكومة ووزارة المالية بصفة خاصة تأمين و توفير المشتقات النفطية وما يلزم من التغطية المالية الخاصة بالدعم لمدة اربع اشهر وإيجاد مصفوفة واسعة للمعالجات الاقتصادية بمختلف صورها واشكالها ومن مختلف الجوانب أينما كانت.

وتناول هادي بعض الاختلالات والاختراقات في التصرفات العسكرية في الميدان. مؤكدا أن الشرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات وعدم السقوط برخائص الأمور.

وخاطب هادي الجميع " أننا بكل جد وأمانة نستحلفكم أن تكونوا عند مستوى المسئولية ، نريد أن نخرج البلد إلى آفاق الأمن والأمان والتطور والاستقرار ونأخذ العبرة من بلدان انفرط عقدها وأصبحت في دوامة الحرب والانقسام".. منوها أن العالم على المستوى الإقليمي والدولي ومجلس الأمن يدعمون اليمن دعما كبيرا باعتباره يمثل أهمية استراتيجية ونقطة محورية للأمن والسلم الدوليين، ولن يسمح المجتمع الدولي لمن تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في اليمن.


 

قراءة 909 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة