فتح يدين تفجير شاحنات مساعدات من قبل المليشيا وعسكر يقول إنها نهبت63باخرة و530قاطرة إغاثة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 16 حزيران/يونيو 2017 02:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اقدام المليشيات الانقلابية على تفجير شاحنات اغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية لمحافظة البيضاء.

وفجرت مليشيا الانقلاب شاحنات امس مقدمة من مركز الملك سلمان لمحافظة البيضاء.

وكان وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر أكد أن عمليات النهب والاختطاف والاحتجاز للقوافل الاغاثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بلغت 63 سفينة وباخرة واكثر من 530 قاطرة اغاثية في عموم المحافظات.

ودان رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح استمرار المليشيات الانقلابية في ممارسة الاعمال الارهابية بحق الاعمال الاغاثية والانسانية محملاً اياها المسؤولية الكاملة عن ما آلت اليه الاوضاع الانسانية في اليمن.

وطالب فتح من منسق الشؤون الانسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك والمجتمع الدولي الى ادانة هذه الاعمال والضغط الحازم والقوي على المليشيات لوقف الاعمال الاجرامية بحق الاعمال الاغاثية.

واعتبر اقدام المليشيات على تفجير القوافل الاغاثية مؤشر خطير في مسار الانتهاكات التي تواصل المليشيات الانقلابية اقترافها بحق الاعمال الاغاثية والانسانية ما يستوجب ادانة دولية وضغط على اعلى المستويات.

وحذر فتح فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من الصمت وتجاهل المجتمع الدولي لهذه الاعمال.. مؤكداً ان ذلك قد يشجع المليشيات في الاستمرار بمثل هذه الاعمال والتي تنذر بكارثة انسانية في ظل الوضع الانساني المتدهور الذي يعيشيه ابناء اليمن.

قراءة 1037 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة