أخـــر الأخبــــار

 

القوات الحكومية بصعدة تتوغل3كم في عمق باقم وتسيطر على عدد من المرتفعات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 17 آب/أغسطس 2017 18:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من صعدة صورة ارشيفية من صعدة

نفذت القوات الحكومية في اليوم الخميس عملية عسكرية واسعة في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي البلاد، حققت خلالها تقدما نوعيا في السيطرة على عدد من المرتفعات والتوغل الى عمق المديرية.

وقالت مصادر ميدانية خاصة لـ "الاشتراكي نت" ان قوات من نخبة الجيش الوطني شنت في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس هجوما واسعا على مواقع مليشيا صالح والحوثي في باقم من المحور الشمالي والشرقي ومن القلب.

وعقب الهجوم اندلعت معارك ضارية بين الجانبين تمكنت قوات النخبة من التوغل في الى عمق المديرية والسيطرة على ما يقارب من ثلاثة كلم في محور القلب، محكمة سيطرتها على جبال ووادي الثعبان وقطع على خطوط إمداد المليشيا في المناطق الممتدة من ال صبحان وحتى عمق باقم.

واكدت المصادر ان قوات النخبة في المحور الشمالي احكمت سيطرتها على تباب الخشم والمناطق المحيطة بها والمتاخمة لجبال ال صبحان، في حين سيطرت في المحور الشرقي على وتباب النمسا.

وطبقا للمصادر فإن المعارك اسفرت عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، دون ان تورد أي معلومات عن خسائر القوات الحكومية.

وكان مصدر عسكري وثيق الاطلاع كشف في وقت سابق لـ " الاشتراكي نت" عن تشكيل قوات نخبة من ضباط وصف ضباط محور علب مخصصة للهجوم والسيطرة على مناطق شمالي صعدة ومديرية باقم في إطار التحضيرات الحاسمة لاقتحام مدينة صعدة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان " القوات المنفذة لهذه العملية مكونة من اللواء الخامس واللواء 102 مشاة واللواء 63 مشاة، ومؤهلة تأهيلاً عالياً على الاقتحام والتدخل السريع والحرب الخاطفة والإنزال المظلي.

واكد ان انها ستنتقل الى مسرح العمليات على دفعتين متزامنتين بمشاركة لسرايا التعزيز والإمداد المباشر، وذلك وفق خطة عسكرية محكمة.

قراءة 1159 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة