وزير الخارجية: الحسم السياسي خيار الحكومة ولا مكان لصالح في مستقبل اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 06 أيلول/سبتمبر 2017 16:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن الحسم السياسي، لا العسكري، هو خيار الحكومة الشرعية.

وقال المخلافي في تصريحات صحفية نشرت على موقع الوزارة في تويتر انه "لا حاجة لعقد صفقات مع صالح، ولن يكون له أي مكان بمستقبل اليمن، بعدما قادت أوهامه للبقاء في السلطة وتوريثها لأبنائه للكارثة التي نحن فيها‏".

واضاف إن "الخيار العسكري ثمنه فادح، ومدفعيتنا على مشارف العاصمة، ولكن لا نرضى على أنفسنا أن نتساوى مع الحوثيين الذين دمروا أغلب المدن اليمنية".‏

وتعليقا على حالة التوتر بين المخلوع صالح والحوثي قال إن "الاشتباكات الأخيرة بين أنصار الحوثيين وصالح في صنعاء محصلة طبيعية لزواج غير شرعي".

واتبع "الحوثيين مليشيات طائفية مقاتلة مدعومة من إيران وتنفذ أجندتها، وصالح أراد أن يستخدمهم ليحصد هو الغنائم، ولكن خاب مطمعه".

واوضح المخلافي أن التهدئة الحالية بين الحوثيين وصالح، هي "هدوء ما قبل العاصفة، وهناك استعدادات وحشود عسكرية حوثية داخل العاصمة لمواجهة قوات صالح".

ولفت ‏المخلافي إلى أن "الدعم السعودي والخليجي العسكري سينتهي مع إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية، وتبدأ بعده مرحلة جديدة من البناء والتعاون المتكافئ".

ونوه إلى أن "اليمن اليوم يعيش نسخة مشوهة للتجربة الإيرانية، فضلا عن أن الحوثيين باليمن كطائفة أو مكون سياسي لا يشكلون أغلبية، وإنما أقلية صغيرة".

قراءة 1193 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة