الميليشيات تحتجز شاحنات مساعدات دولية في طريقها الى تعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 16:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتجزت ميليشيات صالح والحوثي اليوم الثلاثاء 10 شاحنات تحمل مساعدات مخصصة للمتضررين والنازحين في عدد من مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر متطابقة ان ميليشيات صالح والحوثي المتمركزة في إحدى نقاط التفتيش بمديرية حيس والحسينية بمحافظة الحديدة منعت اليوم الثلاثاء مرور الشاحنات التي تحمل المساعدات القادمة من ميناء الحديدة والمقدمة من برنامج الغذاء العالمي للمناطق الأكثر تضررا في تعز.

واستنكر وزير الإدارة الدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، احتجاز المليشيات لشاحنات المساعدات، مطالباً منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وبرنامج الأغذية العالمي التدخل السريع للضغط على المليشيا للافراج عن الشاحنات.

واكد فتح ان استمرار احتجاز المساعدات الاغاثية من قبل المليشيا الانقلابية يعرقل الوصول الإنساني السريع للمحتاجين والمتضررين.. محملاً المليشيا كافة المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" عبر فتح عن اسفه الشديد لصمت المنظمات الأممية إزاء استمرار تلك الانتهاكات.. مؤكداً ان الصمت تجاه هذه الاعمال غير مقبول خصوصاً وان معظم الاعمال الاغاثية التي تحتجز من قبل المليشيا تأتي عن طريق المنظمات الأممية.. مطالباً برنامج الأغذية العالمي بإدانة هذا التصرف وكافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا بحق الاعمال الاغاثية.

كما طالب وزير الإدارة المحلية، المجتمع الدولي ادانة انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المساعدات الاغاثية.. لافتاً الى ان كافة تصرفات مليشيات صالح والحوثي تندرج ضمن الجرائم والانتهاكات الجسيمة في القوانين والشرائع الدولية.

وجدد فتح دعوته للمنظمات الأممية البحث عن طريق بديلة لإيصال المساعدات واستخدام طريق عدن تعز لإيصال المساعدات تفادياً لأعمال الخطف والنهب والاحتجاز التي تقوم بها المليشيا.

قراءة 1004 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة