الحداثة والتنوير يحيي الذكرى الرابعة لرحيل الأديب والناقد عبدالله علوان بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت/ تامر الزكري

الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 20:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بحضور نخبة من الأدباء والكتاب ، أحيا منتدى الحداثة والتنوير الثقافي صباح اليوم الثلاثاء في رواق المركز الثقافي بصنعاء الذكرى  الرابعة لرحيل الأديب والناقد الشاعر الأستاذ عبدالله علوان.

وفي الفعالية التي ابتدأت بقراءة الفاتحة إلى روح الفقيد الأديب عبدالله علوان ، ألقت ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين هدى أبلان كلمة ، ترحمت في مستهلها على روح الفقيد.

وقالت أبلان: الأديب عبدالله علوان صاحب الروح الوثابة والمعطاءة ، نتذكره اليوم ونحن في ظل هذه العواصف والأعاصير التي تجتاح الوطن لنقول له إنك ما زلت بيننا نتذكرك مع كل هذا الألم ونحتاج صفاءك ونقاءك ووطنيتك.

من جانبه قدم الأديب أحمد ناجي أحمد النبهاني، ورقة نقدية ، تناولت الجانب الإبداعي والجمالي في النص الأدبي لدى الراحل عبدالله علوان  ، فيما قدم الشاعر محمد عبدالوهاب الشيباني ورقة اخرى بعنوان : (عبدالله علوان المثقف "الحنك " الذي تنكر له الجميع.

الشاعر محمد اللوزي بدوره قدم قراءة سريعة ومقتضبة عن أهم المحطات الحياتية للأديب الراحل عبدالله علوان ، وتحت عنوان : ( عبدالله علوان بين انشطار الزمن والبنية ) ، قدمت الدكتورة أميرة شائف ورقة نقدية ثرية ، ركزت فيها على التكوينات البنائية والتشكيلات التي تكونت منها نصوص مجموعة ديوان " روضة الحارثي " ، كما ألقت الأستاذة لينا عبدالله علوان كلمة أسرة الفقيد.

وتخلل الفعالية القاء عددا من القصائد الشعرية والفقرات الفنية قدمها الفنان الشاب اسامه المقطري في حين قدم العازم عبد الله الدبعي مقطوعة موسيقية على آلة الكمان.

 واختتمت الفعالية بمداخلة لأسامة القرشي ، تحدث فيها عن الجانب الإنساني في حياة الأديب عبدالله علوان .

وتأتي هذه الفعالية في إطار الأنشطة الثقافية والأدبية المتنوعة التي ينظمها منتدى الحداثة والتنوير الثقافي .

قراءة 3267 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة