عدن..القبض على فريق تصوير اغتيالات بتنظيم داعش وبحوزته مواد شديدة الإنفجار واحزمة ناسفة مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 25 آذار/مارس 2018 18:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ألقت الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن فجر يوم أمس السبت، القبض على فريق تصوير تابع لتنظيم "داعش" في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني لـ"الاشتراكي نت" أن العملية تمت بإشراف مباشر من مدير أمن عدن اللواء الركن /شلال علي شائع  هادي وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي.

وتمكنت القوات الأمنية بحسب المصدر من إلقاء القبض على الخلية الإرهابية المكونة من ثلاثة أشخاص وبحوزتهم عدّة تصوير عالية التقنية بينها كاميرات تصوير احترافية وعدسات تقريب خاصة تبلغ قيمتها مئات الدولارات، بالإضافة إلى طائرات خاصة بالتصوير الجوّي.

 كما وجدت قوات الأمن في وكر التنظيم الذي تمّت مداهمته في إحدى مديريات محافظة عدن على عبوات ناسفة بالغة الصغر وضعت بداخل عُلب خاصة بالمصوغات الذهبية ورُبطت بواسطة أسلاك خاصة بأجهزة تفجير عن بُعد.

ووفق المصدر فانه تم العثور بداخل الوكر الذي تتخذه خلية داعش مخبأ لتخزين الأسلحة والمتفجرات على عدّة التصوير الذي يستخدمها الفريق لتسجيل وصايا منفذي العمليات الانتحارية بينها شعار التنظيم باللون الأسود والذي يُستخدم كخلفية ظهرت دائماً في الصور التي نشرها التنظيم لمنفذي العمليات الانتحارية.

ومن بين المواد الخطرة التي عُثر عليها أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير وأصابع ديناميت وأكياس تحوي مادة الـC4شديدة الانفجار بالإضافة الى كميات من الأسلحة والمتفجرات بجميع أنواعها.

وتأتي  هذه العملية النوعية الناجحة التي نفذتها الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن بعد يومين من تنفيذ عملية مماثلة تم فيها القبض على قيادي بارز في التنظيم الذي  اعترف بوقوفه خلف عمليتي تفجير جولد مور والمنصورة وعمليات اغتيال طالت منتسبين لأمن عدن.

قراءة 1420 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة