التشكيلي سبيع ينهي الساعة الاخيرة من حملة 12 ساعة

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 03:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتم الفنان التشكيلي مراد سبيع ورفاقه الفنانون التشكيليون في العاصمة صنعاء الاربعاء الماضي حملتهم الثالثة "12 ساعة" التي انطلقت في يوليو من العام الماضي  .

وبدء سبيع حملته بالقول: "12 ساعة" هذا هو أسم الفكرة التي بدأت بالرسم ضمنها اليوم الخميس 4 يوليو 2013. ستتناول "12 ساعه" بالرسم في الشارع 12 جدارية تناقش 12 مشكله وأول "ساعه" بدرت إلى ذهني مشكلة "السلاح".

وجسدت  "حملة 12 ساعة" قصّة 12 قضية أساسية في اليمن. هي: (السلاح، الطائفية، الاختطاف، العبث بالوطن، الطائرات الأمريكية دون طيار، الفقر، ضد الحرب الاهلية، شهداء مجزرة العرضي، تجنيد الاطفال، الحرب، العمالة، الفساد). وهي الحملة التي صنفها الكاتب كارلي ويست، في المرتبة الخامسة لأهم الحملات التي تحدث التغيير في العالم وذلك في مقال له ضمن قسم المراجعة السياسية لـ"مشروع النظرية السياسية" التابع لجامعة "سانت جورج" الأميركية.

وقال سبيع في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي دقت الساعة الــ ثانية عشرة حاملة معها نهاية حملة أستمر بنشاطها لعام كامل ناقشت خلاله قضايا تهم المجتمع اليمني.

أشعر بالسعادة وبالحزن في آن واحد على نهاية حملة "12 ساعة" والتي عشت معها أنا وأصدقائي الفنانين الأكثر من رائعين: ذي يزن العلوي، حنان الصرمي، عبدالرحمن قايد،كمال الموفق، ربيع الجنيد، حكيم البكاري، هديل الموفق و أيمن الكوكباني، لعام كامل.. رسمنا خلاله قضايا تهمنا جميعا كمجتمع يمني.

وأضاف لقد وصلت رسالة الحملة إلى انحاء كثيرة في العالم بواسطة هؤلاء الشباب الذي اعتبر نفسي محظوظ جدا لأني عرفتهم في حياتي.

ووجه سبيع شكره لأصدقائه الذين شاركوه الحملة قائلاً: شكرا جزيلا لكل الرائعين والرائعات داخل اليمن وخارجه، الذين كانوا معنا في كل خطوة نقوم بها ولم يتوانوا عن دعمنا معنويا وماديا بكتاباتهم وصورهم وتشجيعهم اللامحدود والذي كان الوقود الذي جعلنا نستمر بالعمل لهذا الوقت الطويل, وشكر خاص لكل من كرس لنا من وقته في تغطية الحملة خلال هذه الفترة وإيصال صوتها إلى العالم.

ومنح التشكيلي مراد سبيع جائزة "الفن من أجل السلام" للعام 2014 من قبل مؤسسة "فيرونيزي" الإيطالية، والتي تمنح كل عام في  المؤتمر العالمي للعلوم من أجل السلام للفنانين الذين ابرزوا التزاما بثقافة السلام.

كما كرمت  المبادرة الشبابية الحزبية "للاشتراكي اليمني" بأمانة العاصمة قبل ايام الفنان التشكيلي مراد سبيع في  حفلاً خطابياً وفنياً في مقر الحزب الاشتراكي اليمني بأمانة العاصمة.

قراءة 897 مرات آخر تعديل على الإثنين, 30 حزيران/يونيو 2014 04:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة