الحوثيين يسيطرون على مواقع عسكرية بعمران

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 09 تموز/يوليو 2014 01:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت مصادر محلية ان مقاتلي جماعة الحوثي سيطروا  الثلاثاء على  عدد من المواقع العسكرية في عمران شمال العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش ومسلحين قبليين منذ اسبوع على الاقل.

و سيطر الحوثيين على معسكر اللواء 310 ومعسكر قوات الامن الخاص والأمن العام, بعد معارك عنيفة شهدتها المدينة مساء الثلاثاء حسب مصادر "الاشتراكي نت".

وافادت المصادر ان قوات الجيش سلمت الاليات والمعدات العسكرية لجماعة الحوثي, بينما لم ينفي او يؤكد الجيش ذلك.

واضافت المصادر ان المعارك ادت الى مقتل اكثر من 400 شخص واصابة المئات. مشيرة الى ان بعض جثث القتلى ملقية في الشوارع ولم تتمكن فرق الطبية من انتشال الجثث. بينما تشهد المدينة نزوح جماعي للسكان في ظل تدهور الاوضع الانساني القائم فيها.

 وأكدت مصادر طبية في مشفى عمران الحكومي أن المشفى يكتظ بعشرات القتلى والجرحى، ولم يعد قادرا على استيعاب المزيد وسط نقص حاد في المعدات الطبية والأدوية.

وشهدت مدينة عمران مواجهات عنيفة في الاشهر الماضية بين الحوثيين  من طرف وقوات اللواء 310  ومسلحين قبليين موالين للتجمع اليمني للإصلاح، من طرف اخر.

يذكر ان الحوثيون لجأوا في منتصف مارس الماضي إلى استعراض للقوة في عمران، إذ تظاهروا بالأسلحة مطالبين باستقالة الحكومة التي يتهمونها بالفساد.

وسيطر الحوثيون في مطلع فبراير الماضي على بلدات في محافظة عمران، معقل آل الأحمر وزعماء تكتل قبائل حاشد، إثر مواجهات خلفت 150 قتيلا على الأقل.

قراءة 1079 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة