القوات الحكومية تعثر على صواريخ بحرية وتدفع بتعزيزات كبيرة الى تخوم مدينة الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 25 تشرين1/أكتوير 2018 18:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عثرت القوات الحكومية في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة على مجموعة من الصواريخ البحرية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر اعلامية في الوية العمالقة التابعة للقوات الحكومية انه عثر على الصواريخ في منطقة كيلو 10 وكان المسلحون الانقلابيون اخفوها بين الاشجار في احدى المزارع بمديرية الحالي شرقي مدينة الحديدة.

واوضحت المصادر ان نوعية الصواريخ روسية الصنع نهبت بعد الانقلاب على الدولة من مخازن الجيش.

الى ذلك دفعت القوات الحكومية بتعزيزات عسكرية كبيرة الى محاور الفتال مع العناصر الانقلابية في محيط مدينة الحديدة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن التعزيزات تضمنت أكثر من 10 كتائب قتالية مُدعمة بعتاد عسكري متكامل، تم توزيعها عند التخوم الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة استعداداً لعملية استعادة المدينة من الانقلابيين.

في السياق قالت المصادر ذاتها أن معارك طاحنة دارت رحاها جنوب وشرق مدينة الحديدة بإسناد من طائرات التحالف العربي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين امس الاربعاء.

واكدت المصادر ان المعارك اندلعت في كيلو 10 عقب محاولة عناصر الانقلاب الدفع بتعزيزات كبيرة لفتح الطريق الرابط بين مدينة الحديدة والعاصمة صنعاء والذي تسيطر عليها قوات ألوية العمالقة.

وتركزت المواجهات في منطقة دوار مطاحن البحر الأحمر، وبالقرب من جامعة الحديدة، وهيئة تطور تهامة جنوب المدينة، وفي منطقتي كيلو 16 وكيلوا 10 شرق المدينة.

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات وآليات قتالية وسط تقدم للقوات الحكومية ، وتم كسر الهجوم وإجبار العناصر على التراجع. بعد ان تكبدوا عشرات القتلى والجرحى.

 

قراءة 3433 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة