الحكومة تخصص مليارين ريال لمواجهة تداعيات الاعصار في المهرة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 27 تشرين1/أكتوير 2018 16:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

خصصت الحكومة اليمنية مبلغ مليارين ريال بصورة عاجلة للسلطة المحلية بمحافظة المهرة لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية "لبان".

وكانت العاصفة المدارية ضربت السواحل الشرقية لليمن خلال الايام الماضية وتسببت في اضرار كبيرة في البنية التحتية خصوصا في محافظة المهرة.

وقال رئيس الوزراء معين عبد الملك في مؤتمر صحفي عقده ،اليوم السبت، بديوان عام محافظة المهرة "أن المبلغ سيخصص بشكل أساسي لإعادة الخدمات العامة المتضررة من الإعصار كصيانة وإصلاح شبكات الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والمستشفيات وغيرها ،وان الحكومة تعمل الآن على إعادة الخدمات الاساسية".

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" اضاف "من الصعب الحديث عن حجم الأضرار في الوقت الحالي بالنظر إلى حجم الكارثة وانهيار شبه كامل للبنية التحتية وصعوبة الوصول إلى جميع المناطق المتضررة".

وكشف ان الحكومة ستقر في اجتماع مجلس الوزراء المقبل بالعاصمة المؤقتة عدن إنشاء وحدة تنفيذية  لا مركزية في المهرة لإعادة الإعمار.

واشار رئيس الوزراء الى أن أعمال حضر الاضرار الناجمة عن العاصفة المدارية جارية بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية.. لافتاً الى ان هناك آلاف المنازل تهدمت ونحو 90 بالمائة من الخدمات العامة خارج الخدمة وكثير من مصادر الدخل تعطلت في مجال الصيد السمكي والعمل الزراعي بسبب السيول والأمطار .

وكان رئيس الوزراء عقد، صباح اليوم، اجتماعاً لوكلاء المحافظة والهيئة الإدارية ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بحضور محافظ المحافظة ووزراء الإدارة المحلية والكهرباء والطاقة والمياه والبيئة والاتصالات وتقنية المعلومات وأعضاء الوفد الحكومي، استعرض من خلاله الهدف من الزيارة وطبيعة الإجراءات والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة لتجاوز كارثة الإعصار وتقديم التعويضات للمتضررين.

 

قراءة 1655 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة