طلاب الماجستير اليمنيين في المغرب يناشدون الرئيس والحكومة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 17:30
قيم الموضوع
(2 أصوات)

ناشد طلاب الماجستير اليمنيين في دولة المغرب، رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزارة الدكتور معين عبدالملك وقيادة وزارة التعليم العالي، حل مشكلتهم في حرمانهم من الدراسة بحجة عدم استكمال ملفاتهم.

وطالب الطلاب في مناشدة حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منها، تلك الجهات بحل مشكلتهم بأسرع وقت.

وقالت المناشدة أن النخبة المتعلمة داخل الوطن لم تسلم من الإجراءات التعسفية، حيث أخذ طلبة اليمن في المغرب نصيب الأسد من هذه التعسفات.

الطلبة خريجو البكالريوس من الجامعات المغربية وعددهم 20 طالب وطالبة حصلوا على مقاعد مجانية من الحكومة المغربية وبدوا مشوارهم الدراسي كالأعوام السابقة الا أنهم - طبقا للمناشدة - تفاجئوا بإخراجهم من القاعات الدراسية بحجة أن ملفاتهم لم تصل رسميا من السفارة اليمنية في الرباط.

وكشفت المناشدة عن ان السفارة في المغرب رفضت ارسال الملفات الى الجهات المعنية بحجة ان وزارة التعليم العالي اوقفت ملفات جميع الطلاب المتقدمين لدراسة الماجستير والدكتوراه لدى الجامعات المغربية إلا بعد بموافقة الوزارة  .

وأردفت "تحدث الطلاب مع المسؤولين عن مشكلتهم واقترحوا حلول تسمح لهم بإكمال مشوارهم الدراسي وقد أتيحت لهم فرصة العلم بمقاعد مجانية من الحكومة المغربية ووضحوا لهم بأن هذه الإجراءات لأول مرة تحصل في العملية التعليمية بين البلدين لكن لا حياة لمن تنادي".

قراءة 6487 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة