غريفيث يلتقي زعيم الحوثيين وشروط جديدة تبرز امام عقد جولة المفاوضات المقبلة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 22 تشرين2/نوفمبر 2018 20:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اجتمع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في صنعاء الخميس، بزعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، في اطار مساعيه لعقد مفاوضات السلام المقررة في السويد بين الحكومة والمسلحين الانقلابيين.

وكان غريفيث وصل الى العاصمة صنعاء والتقى عدد من قيادات المسلحين الانقلابيين لمناقشة مفاوضات السلام المقررة في السويد مطلع ديسمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام على حسابه في تويتر إن اللقاء ناقش "التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم إلى اليمن.

واضاف "تمت مناقشة ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر ديسمبر وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم".

وبحسب عبد السلام، قال زعيم الحوثيين لغريفيث "إن على الأطراف الأخرى، في اشارة الى "الحكومة والتحالف" أن يكونوا صادقين في تبني الحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف كما يحصل قبيل كل مشاورات يتم الإعداد لها".

ويرى مراقبون ان زعيم الحوثيين عاد لوضع شروط جديدة للمشاركة في محادثات السلام المقررة في السويد بداية الشهر المقبل، رغم دعوة مجلس الامن كافة الاطراف الانخراط في المفاوضات دون شروط مسبقة.

في السياق تحدثت مصادر متطابقة عن عزم غريفيث زيارة مدينة الحديدة غدا الجمعة والتي تأتي في إطار التهدئة وخلق فرصة للتحضير لمشاورات السلام.

قراءة 3682 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة