الامين العام يدعو الى استخلاص خارطة طريق من القرار2216 والتعاطي مع القضية الجنوبية في المباحثات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 30 تشرين2/نوفمبر 2018 22:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، إلى استخلاص خارطة طريق مستمدة من القرار الاممي  2216  الخاص باليمن تساعد على تنفيذ بنود القرار بشكل تدريجي.

وجدد الأمين العام التأكيد على مواقف الحزب الاشتراكي الداعي إلى خطة سلام ترتكز على المرجعيات الثلاث مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ضم قادة الاحزاب مع مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الخاص باليمن مارتن غريفيت في العاصمة الاردنية عمان استعرض فيه غريفيت اطار رؤية لتحقيق السلام واماله بشأن لقاء السويد

وتطرق الدكتور السقاف خلال حديثه الى القضية الجنوبية مؤكدا على الضرورة القصوى للتعاطي معها بشكل فوري وابعاد هذه القضية عن التسلسل التراتبي للنظر فيها ومعالجة قضاياها.

وشدد على ان  القضية الجنوبية تمتلك الأولوية وغير قابلة للتأجيل في المشهد السياسي الراهن للبلاد، التي وصف احداثها وتطوراتها بالمتسارعة، حيث قال "ماهو ممكن اليوم قد لايكون كذلك غدا.. وعليه نؤكد على المبعوث اعطاء هذه القضية عنايه تضعها ضمن اجندة المباحثات الجارية".

كما شدد الدكتور السقاف على ضرورة إبعاد قضايا الوضع الإنساني المتردي في اليمن عن التسييس او الاستخدامات التكتيكية في المواجهات السياسية، قائلا “موقفنا هذا هو موقف أخلاقي إنسانيا تتضاءل امامه كل مساعي اخضاعه لأغراض سياسية.

واشاد، بجهود المبعوث الأممي .. مجددا مواقف الحزب الداعمة لجهود غريفيت.

وطالبالأمين العام باعطاء الاولويه للجرحى وتوفير الموارد لدفع مرتبات الموظفين مشيدا بالمساعدات التي يقدمها مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي.

قراءة 3379 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة