مباحثات يمنية بريطانية لمناقشة تحضيرات انعقاد اجتماع اصدقاء اليمن في نيويورك

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 14 تموز/يوليو 2014 22:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اجريت في العاصمة لندن مباحثات بريطانية يمنية اليوم الاثنين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين  والتحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع أصدقاء اليمن القادم في نيويورك.

وحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ "اشاد وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية آلان دنكنبالنجاحات المحققة على صعيد التسوية السياسية المستند إلى المبادرة الخليجية معرباً عن إدانة المملكة المتحدة لما جرى مؤخرا في محافظة عمران، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب اليمن قيادة وشعبا في دعم العملية السياسية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

من جهته عبر سفير اليمن في بريطانيا عبد الله علي الرضي إلى مصفوفة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي تنفذها حكومة الوفاق الوطني على ضوء هادي في مجالات مكافحة الفساد وترشيد الإنفاق وتنفيذ برنامج نظام الصورة والبصمة الذي يعول عليه إنهاء الازدواج الوظيفي، وكذا الارتباط الوثيق في الحفاظ على المنجزات التي حققتها اليمن في مسار العملية السياسية والمضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية.

ولفت إلى المساعي للتغلب على التحديات التي تواجه اليمن خاصة على الصعيد الاقتصادي، لأهميتها في دعم مخرجات الحوار الوطني والنجاحات التي حققتها في مجال مكافحة الإرهاب.

وشدد على أهمية استمرار الدعم الإقليمي والدولي للعملية السياسية والمرحلة الانتقالية في اليمن بكافة مراحلها وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وعبر الرضي عن الأمل في أن يقف الأصدقاء البريطانيين إلى جانب اليمن في دعمه اقتصادياً ومواجهة التحديات الأمنية وفي مقدمتها الإرهاب الذي يشكل آفة لا تهدد أمن اليمن واستقراره فحسب وإنما الأمن والسلم الدوليين.

قراءة 895 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة