حجة.. معارك ضارية في حجور وتقدم كبير للقبائل مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 10 شباط/فبراير 2019 16:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المعارك العنيفة بين مسلحي القبائل الموالين للحكومة الشرعية مسنودين بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين المسلحين الإنقلابيين من جهة أخرى في مديرية كشر، شرقي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وبحسب ما أفادت مصادر ميدانية "الاشتراكي نت" فإن معارك ضارية تواصلت اليوم الأحد، بين الطرفين في عدة مناطق في قبيلة حجور، بمديرية كشر.

ووفق ما ذكرت المصادر فإن المعارك اندلعت إثر هجمات للمسلحين الإنقلابيين على مواقع مسلحي القبائل في عزلة بني ريبان، بمنطقة العبيسة، تمكنت الأخيرة من إفشاله.

المصادر ذكرت ان القبائل تمكنت خلال المعارك من السيطرة الكاملة على مناطق وجبال الشاحي، والحوج، والذنبه، ومنطقة قريات، علاوة على السيطرة النارية على سلسلة جبال المندلة.

وذكرت المصادر أن القبائل بعد سيطرتها النارية على سلسلة جبال المندلة، تمكنت من التقدم إلى حدودها في الحد بين عزلتي بني ريبان، وبني حليس، وسط تراجع كبير للمسلحين الإنقلابيين الذين لجأوا إلى قصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة.

وأسفرت المعارك - طبقا لما قالت المصادر - عن مقتل أكثر من 15 عنصرا من الإنقلابيين وإصابة العشرات، علاوة على أسر 6 آخرين، فيما قتل واحد وأصيب ثلاثة آخرين من القبائل.

 وتزامنت المعارك مع قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات متفرقة للمسلحين الإنقلابيين في عدة مناطق بالمديرية، كبدت الإنقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

قراءة 1190 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة