مركز المعلومات: مقتل واصابة 2897 امرأة في تعز برصاص الانقلابيين خلال اربع سنوات مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 09 آذار/مارس 2019 20:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) "مقتل ٤٠٢ امرأة وإصابة ٢٤٩٥ بمحافظة تعز برصاص المليشيا الانقلابية خلال الفترة من ٢٢ مارس ٢٠١٥م وحتى ٣١ يناير ٢٠١٩م.

وقال في بيان صادر عنه ان المركز وثق مقتل ١٦ امرأة واصابة ٢١ إمرأة اثر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الانقلابيين في المناطق التي يسيطرون عليها ..لافتا الى ان النساء يعشن اوضاعا إنسانية صعبة للغاية.

وأوضح انه منذ سيطرت المليشيا الانقلابية على العاصمة صنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014 والبلد تعيش دوامة الحرب التي دمرت مؤسسات الدولة واختطفتها في لحظة من الجنون الذي لم ينتهي.. منوهاً بان المليشيا تسببت في تدمير النسيج الإجتماعي عبر خطاب الكراهية المتنامي، وتعزيز دعوات الحرب التي أتت على كل شيء وأولها على قيم المجتمع اليمني المتسامح.

ودعا المركز كافة القوى السياسية في اليمن ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني المحلي والدولي إلى ضرورة حماية النساء من الحروب ومد يد المساعدة لانتشالهن من الوضع الإنساني الصعب الذي يعشنه، ووضع برامج لاعادة تأهيل ضحايا الحرب نفسيا واجتماعيا واقتصاديا، وجعل قضية حقوق المرأة أولوية في الخطط والتنفيذ الفعلي.

 

قراءة 2828 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة