هادي يستقبل سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 26 تموز/يوليو 2014 22:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في دار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
وعبر هادي خلال اللقاء عن تقديره للجهود التي بذلها السفراء في الظروف الصعبة التي مرت بها اليمن وأثمرت في خروج اليمن من أوضاع استثنائية إلى الحوار واستكمال الدستور الجديد الذي سيمثل نقلة نوعية وتاريخية في مستقبل اليمن الجديد.
وقال حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" أن النجاحات التي أحرزها مؤتمر الحوار الوطني والذي شاركت فيه كل الأطياف السياسية والمجتمعية والحزبية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني قد مثلت المخرج المناسب والملائم لجميع أبناء اليمن بكل أطيافهم من أجل يمن جديد ومنظومة حكم جديدة تستوعب وتواكب متطلبات العصر.
واستعرض هادي جمله من القضايا والموضوعات المتصلة في شمال الشمال والجنوب وكل ما يحصل في الشأن المحلي ، مشيرا إلى أن لا بد من تغليب مصلحة اليمن العليا بعيدا عن المصالح الضيقة سواء كانت حزبية أو مذهبية أو طائفية أو جهوية.
وثمن هادي الدور الذي قام  به الأشقاء والاصدقاء على المستوى الإقليمي والدولي المتمثل في المبادرة الخليجية التي لولاها  لكانت محنة اليمن عميقة وخطيرة بسبب الانقسامات في مطلع ٢٠١١م وما سببته من شرخ عميق وخلل فادح في بنيان الدولة والمجتمع فكانت المخرج المشرف لجميع الأطراف من أجل تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية.
وشدد هادي على ضرورة العمل من أجل ترسيخ مفهوم الحكم الرشيد المرتكز على مبادئ الحرية والعدالة والمساواة في الدولة المدنية التي لا تخضع للهيمنة أو القبيلة أو العشيرة من أجل أن يكون الناس جميعا متساوون أمام القانون والنظام كبيرهم وصغيرهم دون أفضلية أو تمييز.
وتطرق الرئيس في حديثة  إلى أن بعض القوى الإقليمية كانت تتبنى أجندات في اليمن من أجل إفشال المرحلة الانتقالية ومتطلباتها التي تنقل اليمن الى المستقبل الجديد الذي يتطلع إليه أبناء الشعب في مسيرة التغيير السلمي وبما يتيح المشاركة في المسئولية والثروة والسلطة في ظل راية الوحدة والديمقراطية والعبور الى مستقبل اليمن الجديد.
من جانبهم أكد السفراء على دعم دولهم والمجتمع الدولي لليمن من أجل استكمال ما تبقى من شروط المرحلة الانتقالية واستحقاقاتها.

واكدوا أن على القوى السياسية والوطنية العمل بصدق وإخلاص من اجل أخراج اليمن من دوامة الأزمات والحروب والتعصبات إلى بر الأمان، موضحين أن المجتمع الدولي يرقب كل الخطوات والتجاوزات التي تتم من بعض القوى والجماعات والميليشيات.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

قراءة 1321 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة