شبكة CNN تكشف وصول معدات وأسلحة أمريكية الى ميناء عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 08 تشرين2/نوفمبر 2019 18:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشفت شبكة CNN، الخميس، وصول معدات وأسلحة أمريكية، سراً، على متن سفينة سعودية، إلى ميناء عدن جنوبي البلاد.

وقالت الشبكة الأمريكية إنها حصلت على لقطات فيديو تم تصويرها في سرية تظهر إنزال عربات مدرعة من طراز "أوشكوش" أمريكية الصنع، الأسبوع الماضي في الظلام على رصيف ميناء عدن.

وأفادت أن هذه اللقطات التي تظهر تفريغ مجموعة متنوعة من الأسلحة أمريكية الصنع، وتم تصويرها بطريقة غير مشروعة في موقع التفريغ، ثم حصلت عليها وتحققت منها، أثارت الجدل.

وأشارت CNNإلى أن العديد من شهود العيان أفادوا أن السلطات اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، اعتقلت واستجوبت من يشتبه في تسريبهم مقطع الفيديو إلى وسائل الإعلام.

وأضافت أنها حددت عن طريق حسابات "مسربي معلومات" ووثائق الموانئ أن السفينة التي حملت الأسلحة الأمريكية إلى عدن هي "بحري هفوف" المسجلة في السعودية.

وأوضحت CNNأنه بالنظر إلى بيانات التتبع، كان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي، في 17 سبتمبر الماضي، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان (شمال شرقي السودان)، لتصل في اليوم التالي.

وقالت الشبكة الأمريكية إن السفينة أوقفت بعد ذلك تشغيل نظام التعقب، قبل أن تظهر مجدداً تحت غطاء الظلام في عدن، في 29 أكتوبر الماضي.

ويخضع ميناء عدن لسيطرة قوات التحالف العربي الذي يواصل شركاؤه الرئيسيون شحن أسلحة أمريكية الصنع إلى البلاد، رغم غضب الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في الكونغرس حول الطريقة التي تدعم بها الرياض هذا الصراع الدموي والمرير، حد تعبير شبكة CNN.

وفي 27 أكتوبر أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، إعادة تموضع قواته في عدن في إطار جهود تنسيق العمليات العسكرية والأمنية في اليمن.

قراءة 908 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة