الرباعية الدولية تبحث الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019 16:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحثت اللجنة الرباعية الاقتصادية الدولية بشأن اليمن، الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن الذي يعيش أوضاعا كارثية بسبب الحرب الدامية المستمرة للعام الخامس على التوالي.

وعقدت اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات،يوم أمس اجتماعاً في الرياض على مستوى كبار المسؤولين والسفراء، جرى خلاله "الإشادة بتوقيع اتفاق الرياض وضرورة تنفيذه بشكل كامل".

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" بحث الاجتماع أهمية تفعيل ما ورد في اتفاق الرياض بشأن إدارة موارد الدولة وتفعيل المجلس الاقتصادي الأعلى، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لتحسين الوضع الاقتصادي، ودعم أداء البنك المركزي.

وتأسست اللجنة الرباعية الدولية حول اليمن في يونيو 2016، من قبل الولايات المتحدة، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات.

وتسبب استمرار الحرب الدامية في البلاد للسنة الخامسة على التوالي في تضخم جامح وقيَّدت تدفق السلع إلى اليمن وداخل البلاد وهو ما دفع ملايين الأشخاص إلى الجوع والبطالة وأصاب خدمات عامة، مثل الصحة والتعليم، بالشلل.

وتؤكد الأمم المتحدة أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي "الأسوأ في العالم"، وأن أكثر من 24 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 1165 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة